تصدر نجاح تعويم إيفر جيفن لعناوين الصحف الأجنبية

تصدر إعلان هيئة قناة السويس نجاح تعويم إيفرجرين فجر اليوم، صدر الصحف ووكالات الأنباء العالمية، كما تصدر الخبر أيضاً اهتمامات المواقع الإخبارية في شتى دول العالم، وقدمت العديد من القنوات تغطية حية لحظية لعملية تعويم السفينة، كما أشادت كبرى الصحف ومواقع الأخبار المعروفة بالجهود التي بذلتها هيئة القناة، في أتمتة وإنجاح عملية التعويم.

الصحافة العالمية تُبرز خبر تعويم السفينة

واحتل خبر الإعلان عن نجاح التعويم للسفينة كافة الصحف الإنجليزية، وقالت صحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية في تعقيبها: “سفينة قناة السويس حرة، وفي حالة تحرك” عقب توقُف التجارة العالمية تحديدا لمدة 6 أيام، فيما كتبت أيضا صحيفة ذا صن عنوانها الرئيسي “السفينة إيفر جيفن تتحرك مرة أخرى، ووكتبت كذلك عنوانً فرعيًا عن الخبر مفاده: “لقد أبحرت السفينة أخيرًا”.

أما الديلي ميل، فكان عنوانها فيما يتعلق بالتعويم “سفينة قناة السويس العملاقة في طريقها!، تم سحب إيفر جيفين عقب أن تم إعادة تعويمها بنجاح، واستئناف حركة المرور على الفور” ، فيما عقبت الجارديان من جهتها: “إطلاق سفينة الحاويات إيفرجيفن، بعد ستة أيام”.

وسلطت العديد من المواقع العالمية: “مثلإيكونوميك تايمز، فوكس نيوز، البي بي سي، إنيتلجينسر، ووكالة بلومبرج”، الضوء على نجاح الجهود التي تم بذلها بالفعل لتعويم السفينة البنمية الجانحة، في قناة السويس منذ الثلاثاء الماضي.

طمأنة المجتمع الملاحي العالمي

تجدر الإشارة إلى أن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أعلن عن نجاح الجهود في تعويم السفينة البنمية، بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر، وأن مسار السفينة تم تعديله حيث ابتعد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة تقدر بـ 102 متر بدلًا من 4 أمتار أثناء جنوحها.

وطمأن الفريق أسامة ربيع، المجتمع الملاحي العالمي، بأن القناة سوف تستأنف حركة الملاحة بالكامل بعد أن تتجه “إيفرجيفن” إلى منطقة البحيرات للقيام بفحصها فنيًا، موجهًا الشكر لرجال الهيئة ووصفهم بالأبطال، مثمنًا  من جانبه الجهود التي بذلوها خلال الفترة الماضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *