التخطي إلى المحتوى

تعمل الحكومة المصرية على تقديم الدعم لكافة الأسر ذات الدخل المنخفض، وفي هذا الإطار ومع موعد اقتراب شهر رمضان المبارك لهذا العام، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مؤخرا، عن طرح كوبونات يتم من خلالها شراء السلع من الشركات التي تتبع الوزارة.

فئات سعرية مختلفة

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، دكتور/ علي المصيلحي، أن الوزارة قد طرحت كوبونات لشراء السلع الرمضانية، وذلك تحت مسمى “كوبونات رمضان”، وهي متوفرة للشراء في العديد من الشركات التي تتبع الوزارة، وهي كل من: شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، الشركة المصرية للحوم، الشركة المصرية لتجارة الجملة، إضافة إلى الشركة العامة لتجارة الجملة، وشركة الأسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، والشركة المصرية لتسويق الأسماك.

طرح كوبونات لشراء سلع رمضان

وأضاف المصيلحي، بأن الوزارة حرصت على طرح تلك الكوبونات للعام الثاني على التوالي، على غرار استعداداتها لتوفير كافة السلع لشتى فئات المجتمع ومختلف شرائحة الاقتصادية، لافتًا إلى أنها طرحت هذه الكوبونات بفئات سعرية متعددة حيث يبدأ سعر أقل كوبون من الـ20 جنيهًا، ويصل سعر أعلى كوبون إلى المائة جنيه.

وأشار وزير التموين، إلى أنه بإمكان أي مواطن شراء أي عدد يريده من الكوبونات بالفئة التي يرغب في الشراء منها، ويقوم عقب ذلك بتوزيعها على الغير قادرين حتى يمكنهم حينها شراء احتيجاتهم بقيمة هذه الكوبونات، لافتًا أيضا إلى أن كوبونات رمضان المطروحة لا يمكن استبدالها بنقود، كما أن الكوبونات تم تصنيعها بطريقة لا يمكن استخدامها إلا مرة واحدة، ولا يمكن تزييفها كذلك واستخدامها بطرق التحايل.

متاحةً للشراء

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، للصناعات الغذائية، لواء/ أحمد حسنين، أن عمليات بيع “كوبونات رمضان” متاحة للشراء أمام أي مواطن وبأي كميات يرغب في شرائها، مشيرًا إلى أنه وبعد نجاح استخدام الكوبونات في العام الماضي، وفرت الوزارة كميات كبيرة من الكوبونات، تتوافر في كافة الشركات التي تتبع الوزارة، كما أنها متوفرة مع الأعضاء التجاريين في كل شركة، إضافة إلى توفرها في مختلف المناطق الرئيسية للشركات، في كافة محافظات الجمهورية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرحت العديد من السلع الغذائية لاسيما مستلزمات شهر رمضان في 1350 مجمع استهلاكي، إضافة إلى أن هذه السلع، قد تم تخفيض أسعارها بقيم تتراوح ما بين الـ15%، وحتى 35%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *