خطوات استكمال بيانات أجر العامل الوافد قي التأمينات الاجتماعية

أوضحت التأمينات الاجتماعية خطوات استكمال بيانات أجر العامل الوافد على بوابتها الإلكترونية، ودعت أصحاب الأعمال إلى القيام بإنهاء المتطلبات فيما يخص الاستكمال للأجر الخاضع لاشتراكات العاملين غير السعوديين على حساباتهم الرسمية لدى المؤسسة، خلال المدة التي تم تحديدها، حتى لا يتم اتخاذ إجراءات بمعرفتها، على حسب ما نصت عليه القرارات الصادرة عن مجلس إدارتها بخصوص هذا الشأن، ولتسهيل الإجراء قامت المؤسسة بنشر الطريقة في انفوجراف.

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على أن المهلة الممنوحة لأصحاب الأعمال، من أجل الانتهاء من استكمال لبانات أجر العامل الوافد، بنهاية شهر أبريل 2021، وفي حالة التأخر عن التسجيل للأجر السنوي لغير السعودي ستبدأ المؤسسة في تحديد قيمة الأجر الخاضع للاشتراك بداية من أول مايو 2021 ، وكانت المؤسسة قد أعلنت في وقت سابق عن غرامة تسجيل العاملين بأجر غير صحيح، وألية التحقق من القيمة.

كيفية استكمال بيانات أجر العامل الوافد في التأمينات

بيّنت المؤسسة الآلية التي يمكن لصاحب العمل اتباعها لإنهاء الإجراء خلال الفترة المحددة عبر اتباع تسلسل الخطوات المرفقة أدناة.

  1. الدخول على حساب صاحب العمل عبر بوابة التأمينات أون لاين
  2. رابط تسجيل الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية .
  3. اختيار قائمة إضافة/ استبعاد مشترك.
  4. اختيار إكمال بيانات مشترك غير سعودي مسجل آلياً.
  5. حدد المشترك المراد إكمال علمية التسجيل له.
  6. اختر إكمال البيانات
  7. قم باستكمال وإدخال البيانات المطلوبة.
خطوات استكمال بيانات أجر العامل  الغير سعودي
خطوات استكمال بيانات أجر العامل الغير سعودي

تتيح المؤسسة خدمة الاتصال على مركز الاتصال الموحد لاستقبال الاستفسارات المختلفة حول خدماتها، وتذليل العقبات على المستخدمين وذلك من خلال الرقم الموحد (8001243344)، هذا بخلاف حساب خدمة العملاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *