يتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد أغلب محافظات جمهورية مصر العربية، غدا السبت، حالة من طقس غير مستقر إلى سيء، حيث ستسقط أﻣﻄﺎرًا ﻋﻠﻰ القاهرة ومحافظات الوجه البحري واﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، ويتوقع أن يمتد سقوط أمطار غزيرة حتى محافظات ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، مع ﻄﻘﺲ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻋﻠﻲ أغلب محافظات الدلتا وﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، بينما تشهد محافظات جنوب الصعيد طقس معتدل خلال فترات النهار، ويكون ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ، وتنشط اﻟﺮﻳﺎح التي يكون أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، وتسبب في اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ.

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت

ويتوقع أن تكون درجات الحرارة غدا، على محافظات مصر كالتالي: تبلغ درجة الحرارة العظمى في القاهرة 16 درجة وتبلغ درجة الحرارة الصغرى 11 درجة، أما في الإسكندرية فتبلغ الدرجة العظمى 17 درجة، وتبلغ الدرجة الصغرى 11 درجة، بينما تصل الدرجة العظمى في قنا إلى 19 درجة وتبلغ الصغرى 10 درجات.

أما في أسوان فتبلغ الدرجة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وفي مرسى مطروح تبلغ الدرجة العظمى 15 درجة وتبلغ الدرجة الصغرى 11 درجة، في حين تبلغ الدرجة العظمى في سوهاج 18 درجة بينما تبلغ الدرجة الصغرى 10 درجات، أما في سانت كاترين فتبلغ العظمى 15 درجة بينما تبلغ الدرجة الصغرى 4 درجات.

تحذير من طقس غير مستقر

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كافة المواطنين بارتداء ملابس ثقيلة، تجنبًا للتعرض لبرودة الجو خاصة خلال ساعات الصباح الباكر والأوقات المتأخرة من الليل، وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت أمس الخميس، من تعرض البلاد لموجة من طقس غير مستقر على مصر، ووفق توقعات الهيئة سوف تستمر هذه الموجة لمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الأحد المقبل.

وأشارت التوقعات أن انخفاض درجة الحرارة سيكون بمعدل 6 درجات. واضطراب في حركة الملاحة البحرية نتيجة هبوب الرياح التي تزيد من الإحساس ببرودة الجو، مع تهيأ الفرص لسقوط أمطار بغزارة على محافظة القاهرة والسواحل الشمالية، وقد تمتد لمناطق عديدة من الوجه البحرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.