منصة فسح خطوات استيراد سيارة جديدة من خارج المملكة

أعلنت منصة فسح “المنظمة الإلكترونية الوطنية للاستيراد والتصدير في السعودية”، خطوات استيراد سيارة جديدة من خارج المملكة، وهو المسار الصحيح الذي يجب اتباعه لمن يرغب في استيراد مركبة من الدول التي تم تحديدها ضمن المنظومة، وفق الشروط التي يجب على المستورد الالتزام بها، تحقيقاً للأهداف التي دشنت من اجلها المنظومة، ولتحقيق السهولة في المعاملات ولسرعة تنفيذ الإجراءات.

تعد منصة فسح نافذة إلكترونية تهدف إلى اختزال الوقت في منظومة استيراد وتصدير بشكل متكامل، وهي نافذة إلكترونية موحدة من أجل إعادة هندسة كل التعاملات والإجراءات في التصدير والاستيراد، بما يوفر الخدمات والربط في عمليات التجارة الدولية مع الجهات المعنية، كما توفر المنظومة أليات الدفع الإلكتروني وحجز المواعيد وتتبع الشاحنات، وسيتم عرض خطوات استيراد سيارة أو مركبة جديدة من خارج السعودية.

خطوات استيراد سيارة جديدة عبر منصة فسح

الدخول على منصة فسح للاستيراد والتصدير هي بداية خطوات استيراد سيارة جديدة من الرابط “vin.fasah.sa”، ثم اتباع ما هو موضح أدناة.

  • تقديم طلب استيراد مركبة من خارج المملكة.
  • التأكد من أهلية الفرد مقدم طلب الاستيراد بمعرفة الجهات المعنية.
  • التحقق من موديل المركبة  لاستصدار الموافقة.
  • إتمام عملية الاستيراد وتقديم البيان الجمركي .
  • دفع الرسوم أو المبالغ المقررة لعملية الاستيراد.
  • المطابقة الجمركية.
  • إتمام عملية الفسح لدخول السيارة إلى المملكة.

رابط منصة فسح

الاستفادة من الخدمة الموضحة بعالية والتحقق من المركبة عبر موقع فسح للاستيراد والتصدير، شروط استيراد المركبات التي وضعتها الجمارك نصت على أن يكون موديل السيارة لا يتجاوز 5 سنوات، وذلك للسيارات والحافلات الصغيرة وسيارات النقل الثقيل 3.5 طن، وتشترط مرور 10 سنوات لسيارات النقل الثقيل والشاحنات أكبر من 3.5 طن، وتحسب تلك السنوات بشكل تنازلي للسنوات قبل السنة الحالية.

تحديث: أشارت الجمارك السعودية للخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة فسح، ومنها الخدمة التي سيتم تفعيل التعامل بها تحت مسمى تصريح إغلاق الحاويات الفارغة، بدايةً من 28 يونيو 2020 بهدف تسهيل إجراءات التصدير للوكلاء والملاحيين، وخاصةً قي القرارات التيس سيتم العمل بها نحو تعديلات قيمة ضريبة القيمة المضافة على السلع المستوردة بداية من شهر يوليو المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *