التخطي إلى المحتوى

أشارت وزارة العدل السعودية إلى حقوق صك الحضانة التي يوفرها للحاضن، من خلال التنويهات التي يعرضها برنامج تعريف المختص برفع مستوى التوعية بالحقوق والواجبات، وذلك حتى يتمكن الحاضن من استلام أو صرف المبالغ المالية التي تصرف للمحضون، وتشمل الإعانات والمعونات والمكافآت الشهرية  أو التي تصرف موسمياً بتعليمات من الجهات الحكومية أو الأهلية في إطارة سعر الوزارة لتوعية وتثقيف المواطنين بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات.

برنامج تعريف الإلكتروني احد برامج وزارة العدل المخصصة لرفع الوعي لدى المواطنين والمواطنات داخل المملكة، وكذلك المقيمين بما لهم وما عليهم من حقوق وواجبات قانونية، وهو من احد برامج إبراز وتوضيح مميزات القضاء ونشر الثقافة العدلية .

بالعودة إلى توضيح حقوق صك الحضانة للحاضن حيث أشار برنامج تعريف التابع لوزارة العدل السعودية، أن الصك يمنح الحاضن الحق في المراجعة لعدة هيئات منها الجوازات و الأحوال المدنية والسفارات  والمدارس وإدارات التعليم، وبالتالي العمل على إنهاء كافة الأمور والخدمات المتعلقة بالمحضون عند كافة الجهات أو الدوائر الأهلية والحكومية.

حقوق صك الحضانة للحاضن
حقوق صك الحضانة للحاضن عبر برنامج تعريف

وقد نص نظام وثائق السفر عن إضافة حقوق منها إصدار جواز السفر للمحضون  والسفر به، وفق قرارات القضاء الصادرة بهذا الشأن ومنها القرار رقم 987/17-2-1439 والتعميمات لكافة المناطق.

  أغتنم ليلة النصف من شعبان بتلك الأدعية المباركة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.