التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن استمرار التعليم عن بعد لجميع المدارس السعودية خلال الفترة المقبلة، ولهذا أطلقت أوقات دوام المعلمين في شهر رمضان المبارك 1442، بحثًا منها وراء وضع إطار سليم للحركة التعليمية، بعد أن تم عمل استفتاء سريع للتعرف على المواعيد المناسبة لهم، وخصوصًا مُعلمي المواد الأكاديمية، لتعزيز مهارات الطلاب ودعم تعليمهم، ومساهمة من الوزارة في ابتكار أساليب جديدة للتعليم.

أوقات دوام المعلمين في رمضان

وأشارت الوزارة إلى أن التركيز في الفترة المقبلة سيكون منصبًا حول الانتهاء من الدروس التعليمية المتبقية في المناهج الأكاديمية، ووفق ذلك ستكون أوقات العمل كالتالي:

  • المدارس الابتدائية: يبدأ المعلمين العمل فيها من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.
  • المرحلة المتوسطة والثانوية: يبدأ العمل بها من الساعة العاشرة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا، أي عدد ساعات العمل يصل إلى أربع ساعات في اليوم.

وأوضحت الوزارة أيضًا، مواعيد إجازة المعلمين والمنتسبين إلى الوظائف التعليمية والإدارية في جميع المدن السعودية، حيث تصل أيام إجازات المعلمين الذين لا تصل أعمالهم الميدانية إلى 60%، إلى 36 يوم في العام، بينما من تزيد نسبة أعمالهم الميدانية عن 60%، فتبدأ إجازاتهم من الخميس 24 من شهر رمضان المقبل عقب الانتهاء من مناهج العام الدراسي.

وفيما يتعلق بالإدارات التعليمية والوظائف الإدارية، فإن إجازتهم الرسمية بناءً على ما أقرته وزارة التعليم، تبدأ من الخميس 24 رمضان 1442، عقب الانتهاء من كل ما يتعلق بالمناهج ومتطلبات الدراسة ككل.

التقويم الدراسي لعام 1442-2021

أوقات دوام المعلمين في رمضان

ونوهت الوزارة إلى أنها ستقوم بمشاركة أولياء الأمور بكل ما يخص العملية التعليمية من خلال نظام نور التعليمي، ومن خلاله ستوفر جداول الامتحانات ومواعيدها، إلى جانب الدرجات التي حصل عليها الطلاب، بما فيها درجات السلوك والمواظبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *