التخطي إلى المحتوى

بدء تسجيل الروضات الحكومية للعام الدراسي 1443 من خلال حساب ولي الأمر في نظام نور، على حسب الآلية التي حددتها وزارة التعليم وتم التنويه عنها في دليل أولياء الأمور، وتقسيم التسجيل للأطفال الجدد في رياض الأطفال وفق مستويات، على حسب شريحة المواليد، مع الإشارة لكون القبول سيكون على حسب أولوية التقديم الإلكتروني من خلال منظومة الإدارة التربوية، وتلك المعلومات سيتم توضيحها مع الإشارة للمرفقات الواجب رفعها على النظام ومنها استمارة الكشف الطبي وكيفية الحصول عليها من أجل تعبئة بياناتها، وإجراء الفحص ثم رفعها ضمن المستمسكات المطلوبة.

أعلنت وزارة التعليم عن فتح تسجيل رياض الأطفال بداية من اليوم 25 شعبان 1442، ومنذ الثانية عشرة ظهراً ويتاح لكل ولي أمر يريد تسجيل أبناؤه الدخول على نظام نور من خلال حسابه، باستخدام اسم المستخدم وعادة ما يكون رقم الهوية أو السجل المدني إن لم يكن قد تم تغييره بمعرفة صاحب الحساب، وكلمة المرور، وسنرفق لكم تنويهات أدناة حول كيفية التسجيل في نظام نور كولي أمر جديد، بجانب التذكري بطريقة استعادة كلمة المرور لمن لا يتذكر بيانات النفاذ إلى حسابه.

فتح تسجيل الروضات الحكومية 1443

أشارت الوزارة، إلى أن القبول في مرحلة رياض الأطفال على حسب تاريخ الميلاد لكل مستوى من الثلاث شرائح التي تم التنويه عنها، وفق الآلية التي سيتم اتباعها من الآن وخلال العام الدراسي ، وتلك المستويات على النحو المبين أدناة.

  1. المستوى الأول: التسجيل في الروضة الأهلية والعالمي وفق شريحة المواليد من تاريخ 23 محرم 1439 الموافق 13 أكتوبر 2017، حتى 22 محرم 1440 الموافق 2 أكتوبر 2018 .
  2. المستوى الثاني قبول تسجيل الروضات الحكومية للأطفال من مواليد 23 محرم 1438 الموافق 24 أكتوبر 2016، وذلك حتى المواليد بتاريخ 22 محرم 1439 الموافق 12 أكتوبر 2017.
  3. المستوى الثالث: مواليد 23 محرم 1437 حتى تاريخ 22-1-1438
السن المحدد للقبول في الروضات الحكومية
السن المحدد للقبول في الروضات الحكومية

أكدت العديد من الجهات على كون أولوية التسجيل في الروضات لمن يسجل أولاً، سوء كان الطفل سعودي أو غير سعودي من أم سعودية، كما أن للأطفال بالمستوى الثالث أفضلية في القبول، وتكون ألية قبول الأطفال بالمستوى الثاني على حسب الشواغر بعد إتمام عملية الانتهاء من قبول جميع الأطفال من تقدموا بطلبات وفق الشريحة الثالثة من سن التقديم، وذلك حتى تاريخ السابع من محرم 1443.

رابط نظام نور تسجيل رياض الأطفال

كيفية وخطوات التسجيل في رياض الأطفال عبر نظام نور سيكون لها توضيح أخر، غير أنه يجب مراعاة النقاط الأتية لمن سيقبل على تسجيل أبناءه في الروضات الحكومية أو الأهلية أو العالمية.

  • اتباع تعليمات طريقة تسجيل حساب ولي أمر جديد في نظام نور.
  • التعرف على خطوات استعادة كلمة مرور موقع نور التعليمي.
  • تسجيل الدخول من حساب ولي الأمر والتحقق من صحة البيانات ومنها رقم الجوال لاستقبال رسالة القبول عليه.
  • لا يوجد نقل مباشر بين الروضات وسنتعرف في شرح أخر على تفاصيل ضوابط التسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *