توقعات أسعار البنزين لهذا الشهر في السعودية

أكدت شركة أرامكو للنفط، أن العمل بجدول أسعار البنزين الجديدة في المملكة العربية السعودية، ولهذا يتطلع الكثير من المواطنين التعرف عليها، وأخذت مكانة كبيرة أيضًا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقد شهدت الأسعار عالميًا حالة من التذبذب وخصوصًا في الفترة الأخيرة، وبالأخص عقب المفاوضات التي أُجريت بين إيران وأمريكا.

وقد أشار محافظ البنك المركزي، فهد المبارك، إلى أن هناك مؤشرات إيجابية تخص الاقتصاد السعودي خلال هذا العام، ويرجع ذلك إلى انتعاش أسعار النفط، وجاء ذلك في إطار فعاليات صندوق النقد الدولي والتي أُجريت عن بعد، موضحًا، أن استقرار الأسعار في المملكة واحد من الأمور الجيدة والتي تصب في صالح المنتج والمستهلك ومنطقة الخليج ككل.

وذكرت أرامكو، أن العمل بالأسعار الجديدة سيبدأ من العاشر من شهر أبريل 2021، فيما جاءت الأسعار خلال الشهر الماضي لتزين 91، حوالي 1.9 ريال سعودي، بينما وصل سعر النزيف فئة 95 حوالي 2.04 ريال سعودي، أما ما يخص الديزل، فقد بلغ سعره حوالي 0.52 ريال سعودي، إلى جانب البترول المسال الذي بلغت قيمته حوالي 0.75 ريال، وأخيرًا الكيروسين الذي بلغ سعره حوالي 0.70 ريال.

وأعلنت الشركة، أن خطط الأسعار الجديدة، ستكون بناءً على قرارات الحوكمة لتعديلات أسعار منتجات الطاقة ككل، لافتةً، إلى أن الأسعار قابلة للتغيير وفق ما تؤول إليه الأسواق العالمية، وحركة التصدير التي تقوم بها المملكة.

والجدير بالذكر، أن الشركة خلال شهر فبراير 2020 أشارت إلى أنه سيتم التعديل على خطط الأسعار في يوم 10 من الأشهر الميلادية، على أن يكون موعد سريانها في صباح اليوم التالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *