استعراض رسوم المرور السعودي بخصوص رسوم رخص السير أو القيادة للمركبات بمختلف أنواعها، كذلك جدول الرسوم للوحات السيارات، والخدمات التي تقدمها المديرية عبر المنصة الإلكترونية الرسمية أبشر، أو عن طريق المعاملات التي تتم في المراكز والوحدات التابعة، ويستفيد منها المواطن والمقيم خلال طلب خدمة التجديد أو الفحص، وتتيح تلك الجداول المبينة أدناة خدمة تعريفية هامة للمستخدمين تمكنهم من التعرف على قيمة المستحقات الواجب سدادها قبل طلب خدمة مرورية ما.

أشار المرور عبر خدمات الدعم الفني إلى ثلاثة من الجداول، أخدهم يشر إلى رسوم خدمات استخراج رخص السير ونقل ملكية السيارات بكل أنواعها، والثاني يستعرض قيمة رسوم خدمات رخص القيادة بجميع الأنواع، فيما يكون ثلاث الجداول للإجراءات المرورية، يقدم الرسوم الواجبة على لوحات المركبات.

قيمة رسوم إجراءات المرور

الجداول المبينة أدناة توضخ قيمة الرسم المطلوب سدادها مقابل الخدمة المطلوبة للمرور، سواء كان هذا الرسم لاستصدار الرخصة أو التجديد أز طلب بدل التالف أوال فاقد، وأيضاً رسوم نقل الملكية.

الجدول التالي يوضح التفاصيل :

رسوم رخص السير ونقل ملكبة المركبات
رسوم رخص السير ونقل ملكية المركبات

أوضحت المديرية العامة للمرور جدول رسوم رخصة القيادة بشتى الأنواع

جدول رسوم رخص القيادة
جدول رسوم رخص القيادة

إضافة إلى ما هو موضح بعالية فقد تم الكشف عن قيمة رسوم لوحات المركبات، وذلك بقيمة 100 ريال للوحة، وبنفس القيمة لرسم الفاقد والتالف، عدا لوحة اقتناء المركبات التاريخية والتي يكون رسومها 3000 ريال، وبدل الفاقد مائة ريال فقط.

جدول رسوم لوحات المركبات بأنواعها
جدول رسوم لوحات المركبات بأنواعها

أضافت المديرية أن اللوحات المؤقتة برسوم قدرها 300 ريال، وتكون مدتها 30 يوماً فقط، وهناك بعض التعليمات المبينة بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.