التخطي إلى المحتوى

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن الموعد الرسمي لاستطلاع هلال شهر رمضان المبارك 2021، في جمهورية مصر العربية وذلك وسط أجواء اختلافية كبيرة، وسوف يتم الإعلان عن نتيجة رؤية هلال الشهر الكريم في احتفالية من تنظيم دار الإفتاء مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس المستجد، وذلك اليوم الأحد الموافق 11 من شهر أبريل الجاري 2021.

موعد رؤية هلال رمضان 2021

وكي تتمكن دار الإفتاء المصرية من تحديد موعد رؤية هلال الشهر الكريم، سوف تعتمد على اللجان الشرعية والعلمية لاستطلاع الهلال لشهر رمضان وكذلك أهلة الأشهر الهجرية المنتشرة في ستة مراكز، خاصة بالاستطلاع على مستوى الجمهورية.

وأماكن تواجد مراكز الاستطلاع في محافظات أسوان، قنا، الفيوم، الواحات، مطروح، سوهاج من أجل أعمال رصد وتتبع الهلال وكذلك استنتاج البيانات الوافية لمفتي الجمهورية، كي يتم الإعلان حينها بشكل شرعي ورسمي عن بداية الشهر الهجري.

الحفل الرسمي لاستطلاع هلال الشهر الكريم

سوف يتم عمل حفل رسمي لاستطلاع الهلال لشهر رمضان الكريم، وذلك بحضور العديد من الشخصيات الهامة الرسمية والعامة والدينية، ومن بين هؤلاء الشخصيات اللواء/ خالد عبدالعال، وهو نائبا عن رئيس الجمهورية، ووكيل الأزهر نائبا عن فضيلة الإمام شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب وعدد من وزراء العدل والأوقاف، وأعضاء الهيئة كبار العلماء، وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ومفتي الجمهورية الأسبق.

والجدير بالذكر أن مركز الفلك الدولي نوه بأنه سوف يحدث الاقتران المركزي، في حوالي الساعة 2:31 بتوقيت جرينيتش، و4:31 بتوقيت مدينة القاهرة، وذلك يوم الاثنين الموافق 12 أبريل 2021، كما وقد أشار إلى ان اعتماد التقويم الهجري عالمياًُ مبنيًا على حساب إمكانية رؤية الهلال حيث أن بداية الشهر بالنطاق الشرقي، سوف يكون يوم الثلاثاء 13 أبريل، وفي النطاق الغربي أيضاُ بنفس ذات اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *