خطوات حل مشكلة تكرار الدخل في حساب المواطن

أوضح حساب المواطن خطوات مشكلة تكرار الدخل للمستفيد، والتي قد يترتب عليها وقف الصرف، وهي من المشاكل التي قد تحدث دون قصد من بعض المستخدمين خلال تحديث البيانات التي طرأ عليها تعديلات، وتفاعل البرنامج مع هذه الحالة من خلال خدمة المستفيدين، ليعرض الطريقة وما سيتم اتباعه بعدها واتخاذه من إجراءات لحين عودة البيانات لحالتها الصحيحة، وبالتالي لا تتأثر  نتائج الأهلية والاستحقاق وتكون مطابقة للحالة بالفعل.

أودع حساب المواطن بدلات الدفعة 41 عن شهر أبريل الجاري، وقام البرنامج بنشر تفاصيل ما تم صرفه من بدلات، مشيراً لمتوسط ما تحصلت عليه الأسرة الأكثر احتياجاً، حيث بلغ قيمة البدلات إلى 1.9 مليار ريال استفاد منها قرابة 10.4 مليون مواطن، أي أن 76 % من المستفيدين قد تحصلوا على الدعم بجانب 20 مليون ريال قيمة تعويضات مستحقة لأصحابها عن دفعات سابقة لثبوت أحقيتهم بالصرف.

طريقة حل مشكلة تكرار الدخل

أكد حساب المواطن أنه في حالة حدوث تكرار للدخل، وجب على المستفيد الدخول على حسابة عبر البوابة الإلكترونية وحذف الدخل المكرر على النحو المبين أدناة.

  1. دخول حساب المواطن.
  2. اختار خدمة تفاصيل الطلب.
  3. الدخول إلى الإفصاح عن الدخل.
  4. اختر الإجراءات
  5. احذف الدخل المكرر
  6. الحفظ.

جدير بالذكر أن البرنامج كان قد أشار إلى المدة الزمنية التي يستغرقها تعديل البيانات، وهي 20 يوماً، وذلك في توضيح سابق حول إمكانية تعديل رقم الحساب البنكي للمستفيد “الآيبان”، المسجل في قواعد بيانات البرنامج، برقم حساب جديد يقوم لاستخدامه ونزول قيمة البدل أو الدعم من خلاله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *