توقعات طقس أول أيام رمضان حسب الأرصاد الجوية

ساعات قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، إذ أكدت الحسابات المبدئية أن بداية شهر رمضان الكريم فلكياً سوف تكون يوم الثلاثاء القادم الذي يوافق الثالث عشر من شهر أبريل، كما قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بإعلان الحالة المتوقع أن يكون الجو عليها، والظواهر الجوية المحتملة خلال اليوم الأول من شهر رمضان وهم الثلاثاء والأربعاء القادمين.

حالة طقس أول يوم رمضان

وطبقاً للحسابات الفلكية فإن يوم الثلاثاء القادم يوافق أول يوم من شهر رمضان المبارك، ووفقاً لذلك وضحت هيئة الأرصاد عن التوقعات المحتملة لحالة الطقس في ذلك اليوم، حيث يكون هناك نشاط للرياح في بعض المناطق من جنوب سيناء، أما بالنسبة إلى حالة الطقس في يوم الأربعاء، فإن هناك نشاط سائد للرياح على بعض المناطق من جنوب سيناء.

كما توقعت الهيئة أن تكون حالة الطقس في يوم الأحد المقبل ذات درجات حرارة منخفضة في جميع المناطق، حيث يكون الطقس السائد في القاهرة الكبرى ووجه بحري لطيف بعض الشيء بالإضافة إلى نشاط الرياح في بعض الأحيان، ويكون مائل قليلاً إلى البرودة على السواحل الشمالية مع نشاط الرياح، ويكون الطقس لطيفاً في منطقة جنوب سيناء، والمناطق الشمالية بالصعيد مع نشاط الرياح، ويكون معتدلاً في المناطق الجنوبية بالصعيد، مع نشاط الرياح.

أحوال الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة

يؤدي نشاط الرياح الشديد على بعض المناطق من السواحل الشمالية، وجنوب البلاد إلى حدوث اضطرابات في الملاحة البحرية على ساحل كل من البحر الأحمر والمتوسط، إذ تبلغ سرعة الرياح حوالي من 60 إلى 70 كم في الساعة.

أما بالنسبة إلى حالة الطقس أثناء الليل رغم انتهاء الشتاء في مصر، فيكون الطقس السائد في القاهرة الكبرى ووجه بحري بارداً نسبياً، ويكون مائلاً للبرودة في المناطق الموجودة على السواحل الشمالية، مائل قليلاً إلى على المناطق الجنوبية للبلاد، ويكون في مناطق جنوب سيناء لطيفًا.

توقعات حالة الطقس في رمضان

أما بخصوص درجات الحرارة في يوم الأحد، فهي كالآتي:

  • القاهرة: درجة الحرارة العظمى 22 درجة مئوية، ودرجة الحرارة الصغرى 13 درجة مئوية.
  • الإسكندرية: درجة الحرارة العظمى 19 درجة مئوية، ودرجة الحرارة الصغرى 14 درجة مئوية.
  • مطروح: درجة الحرارة العظمى 18 درجة، ودرجة الحرارة الصغرى 13 درجة.
  • سوهاج: درجة الحرارة العظمى 23، ودرجة الحرارة الصغرى 13.
  • قنا: درجة الحرارة العظمى 26، ودرجة الصغرى 14 درجة مئوية.
  • أسوان: درجة الحرارة العظمى 28 درجة، ودرجة الحرارة الصغرى 16 درجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *