التخطي إلى المحتوى

أعلن مجمع الفقه الإسلامي تعذر رؤية هلال شهر شوال لعان 1442، وعلية فإن الأربعاء الموافق 12 مايو 2021 سيكون هو المتمم لشهر رمضان المبارك في السودان او أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الخميس الثالث عشر من مايو، وذلك وفق البيانات الرسمية التي تناقلتها وسائل الإعلام عقب انتهاء اللجان الشرعية من تحري رؤية الهلال مساء اليوم الثلاثاء 28 رمضان 1442.

جدير بالذكر ان مجمع الفقه الإسلامي في السودان نتيجة تحري رؤية هلال شهر رمضان 1442، في بيان رسمي صدر عن المجمع عقب مغرب اليوم الإثنين الموافق 12 أبريل، حيث ثبت لدى اللجان الشرعية المشكلة ثبوت رؤية هلال الشهر الفضيل، وعلية فإن يوم الثلاثاء سيكون هو أول أيام الصوم.

جاء ذلك على خلفية اجتماع مجمع الفقه الإسلامي مساء اليوم من أجل استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك، تنفيذاً لهدي النبي صلي الله عليه وسلم، حيث قال صموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، وبهذه المناسبة وجه المجمع التهنئة لعموم المسلمين على الأراضي السودانية، ولقيادات الدولة والقيادات الشعبية والتنفيذية بمناسبة حلول الشهر الفضيل.

جدير بالذكر أن الديوان الملكي السعودي، أعلن ثبوت رؤية هلال شهر رمضان اليوم الإثنين، وسيكون غرة شهر الصوم في المملكة يوم الثلاثاء، وسيتم نشر بيان رسمي من المحكمة العليا السعودية بعد قليل بخصوص هذا الشأن، وذلك بعد عدم تمكن المراصد السعودية من تحري الهلال يوم أمس الأحد.

وفي سياق متصل أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان في جمهورية مصر العربية، بعد عدم ثبوت الرؤيا يوم أمس الأحد، فيما أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية منذ قليل ثبوت رؤية الهلال، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما لم يثبت لدى سلطنة عمان، وسيكون يوم الأربعاء هو غرة الشهر الكريم لديها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *