وزارة الشؤون الإسلامية تعلن ضوابط صلاتي التراويح والتهجد

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية عن ضوابط إقامة صلاتي التراويح والتهجد في مساجد المملكة، عبر التعميم الإلحاقي الذي نوهت عنه هشية أول أيام شهر رمضان الفضيل، حيث تضمن التأكيد على المدية البينة بين الآذان والإقامة للصلوات الخمس على مدار اليوم، كذلك الفترة ما بين صلاتي المغرب والعشاء، وذلك بناءً على توصيات الجهات الصحية المعنية بمكافحة انتقال الجائحة، حتى يتحقق الهدف من السعي نحو الحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.

التعميم الذي أصدره الدكتور عبد اللطيف أل شيخ وزير الشؤون الإسلامية بتاريخ 11 أبريل، أشار للبرقية الواردة من وزير الصحة وتحمل رقم (1643094 ) في التاسع والعشرين من شعبان، وتحمل توصيات حول الجمع بين صلاتي التراويح والقيام في جميع مساجد وجوامع المملكة، على أن تكون مدة الصلاة في حدود 30 دقيقة مع صلاة العشاء، بهدف تقليل الفترة الزمنية الخاصة بتواجد المصلين حتى يتم تقليل فرص انتشار الجائحة، وهو الأمر الذي يراعي متطلبات المرحلة الحالية.

ضوابط صلاتي التراويح والتهجد

كشفت الوزارة عن تعميم إلحاقي اليوم، يحدد الإجراءات الواجب مراعاتها في المساجد والجوامع، وهي على النحو المبين أدناة.

  1. التأكيد على أئمة المساجد والمؤذنين أن تكون المدة بين صلاتي المغرب والعشاء ساعتين على حسب توقيت أم القرى وذلك خلال شهر رمضان.
  2. الالتزام بان تكون مدة الانتظار ما بين الآذان والإقامة 10 دقائق لجميع الصلوات عدا صلاة الفجر، تكون لمدة 20 دقيقة.

هذا وقد أعلنت رئاسة شؤون الحرمين عن ضوابط استخراج تصاريح العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين، ضمن إجراءات وضوابط تم وضعها لتحقيق الهدف المنشود بالحفاظ على السلامة والصحة بشكل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *