التخطي إلى المحتوى

خطوات استخراج شهادة ميلاد عبر ماكينات الأحوال المدنية الذكية بالتكنولوجيا الرقمية، وكيفية سداد رسوم الشهادة، عقب الكشف عن ماكينات السجل المدني الذكي التابعة إلى قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية المصرية، في واحدة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تستحدثها الوزارة لتسهيل عمليات استخراج الوثائق وفي مقدمتها شهادة ميلاد أحد المواطنين، وفيما يلي سنشرح كيفية الاستفادة من الخدمة حتى يتم الحصول على الشهادة بكل سهولة بدون الانتظار كما كان يحدث سابقاً.

تعد خدمة استخراج شهادة ميلاد من ماكينات السجل المدني الذكي أو قطاع الأحوال المدنية، والتي تم تدشينها مؤخراً، حيث تتاح الخدمة على مدار 24 ساعة، وفي المرحلة الأولى تم العكل على تقديم خدمة استخراج شهادات الميلاد فقط، على أن يتم إضافة المزيد من الخدمات نحو تمكين المواطنين من استخراج العديد من الوثائق الثبوتية بكل سهولة ويسر.

شرح طريقة استخراج شهادة الميلاد لمواطن من خلال ماكينات الأحوال المدنية الذكية الجديدة، حيث يتوجه المواطن لأحد فروع قطاع الأحوال المتوفر بها الخدمة، ثم يتم اختيار من شاشة البيانات استخراج شهادة الميلاد بعد الضغط على خدمة إصدار الشهادات ، حيث تم العمل على إنهاء الخطوات في أقل من دقيقتين.

استخراج شهادة الميلاد من ماكينات الأحوال الذكية

عقب اختيار خدمة شهادة الميلاد يتم إدخال الرقم القومي للمواطن، ثم رقم المصنع الموجود اسفل الصورة في بطاقة الرقم القومي، ثم إدخال اسم الأم، وتحديد لمن سيتم استخراج شهادة الميلاد سواء كان للنفس أو للام أو الأب أو الأبناء، كما هو متاح من قائمة الاختيارات.

إدخال الرقم القومي
إدخال الرقم القومي

 

سداد رسوم شهادة الميلاد المميكنة وقيمتها 50 جنيه، حيث يطلب النظام سداد قيمة الرسوم، وتتم تلك العملية عبر ماكينة الأحوال المدنية الذكية، وتظهر قيمة المبلغ المسدد على شاشة الماكينة الذكية، ثم أيقونة طباعة شهادة الميلاد.

  الأحوال المدنية توضح شروط استخراج بطاقة الهوية الوطنية
سداد رسوم شهادة الميلاد
سداد رسوم شهادة الميلاد

أوضح قطاع الأحوال المدنية انه في إطار المرحلة الأولى من تدشين الخدمة سيتم إتاحتها في مناطق  العباسية، ومطار القاهرة الدولي، ومطار شرم الشيخ ومطار الغردقة، وقريباً ستعمم على قريبا المناطق مع إضافة المزيد من خدمات استخراج الوثائق إلكترونياً مثل شهادة الوفاة، وعقد الزواج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.