المرور السعودي يُقر اشتراطات إصدار رخصة القيادة عقب انتهاء التصريح

قامت الإدارة العامة للمرور بالمملكة، بتوضيح أهم الشروط الخاصة بإصدار رخصة القيادة بعد أن ينتهي التصريح المؤقت بشكل رسمي، للأشخاص الذين قد وصل عمرهم إلى 18 عام وقام بتوضيح هذا الأمر من خلال الحساب الرسمي الخاص بموقع تويتر عبر الإنترنت، أن المادة 39 من نظام المرور بالمملكة السعودية، تؤكد على على أهمية أن يتم مراجعة صاحب التصريح خلال سنة من التاريخ المحدد لانتهائها، وذلك بحال الوصول إلى 18 عام، ذلك لكي يتمكن من الحصول على رخصة قيادة دون اختبار.

 اشتراطات إصدار رخصة القيادة

وبالتالي أكدت هيئة المرور السعودي بالمملكة أنه يتم الاكتفاء بشكل رسمي عن طريق الاختبار السابق الذي تم، ولكن عقب توافر كافة الاشتراطات المحددة المطلوبة للحصول على الرخص، وهذا التعقيب قد جاء ردًا على استفسار أحد المستفيدين من خلال إدارة المرور السعودي على موقع تويتر، أن لديه أخ صغير وبالتالي انتهت رخصة القيادة المؤقتة، وبالتالي وصل عمره إلى 18 وأكدت إدارة المرور السعودية بعض الخطوات الهامة التي تساعد الجميع في الحصول على الرخصة للقيادة، وهذا ما سوف نوضحه لكم من خلال السطور القادمة.

 آلية وخطوات إصدار الرخصة

أولا: ينبغي أن يصل إلى عمر 18 عاما وهي من أهم شروط إصدار رخصة القيادة، مع أهمية ألا يعاني من أمراض خطيرة أو عاهات، تتسبب في التأثير على القيادة.

ثانياً: أن يتم سداد المخالفات المرورية في حالة وجودها مع أهمية وجود اقامة نظامية، وذلك لغير السعوديين بالمملكة واجتياز اختبار القيادة.

بجانب ألا يكون لديها أي حكم قضائي قد صدر بحقه في حالة تعاطي المخدرات أو حيازتها، وبالتالي يجب توافر جميع الخطوات التي تم تحديدها من قبل إدارة المرور السعودية لإمكانية الحصول على رخصة القيادة الخصوصي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *