التخطي إلى المحتوى

يقدم رابط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية الموقع الرسمي العديد من الخدمات للمواطنين والمواطنات، مثل التقديم على استمارة العاطلين عن العمل، ومتابعة أسماء الشمول الجديد بإعانة الحماية الاجتماعية، بخلاف استعلام أسماء منحة الطوارئ ومواعيد الصرف، وأسماء المشمولين بمنح قطع الأراضي من مستفيدي راتب المعين المتفرغ، وإرسال شكاوى الاعتراض على نتائج لجان وزارة التخطيط والحماية الاجتماعية، وقائمة الخدمات تطول، سواء لتقديم طلب خدمات أو استعلام عن نتائج القبول أو الشمول، حتى تقديم طلبات و تحديث بيانات الباحثين عن  فرص عمل.

عبر رابط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية الموقع الرسمي، وخلال الأسابيع القليلة الماضية، قدمت الوزارة العديد من البرامج والمنح، وفتح التقديم على الشمول براتب المعين المتفرغ، لدعن شرائح المواطنين الأشد احتياجاً والشباب العاطلين عن العمل، وكان من بينها التقديم على المنحة الطارئة وإعلان أسماء وجبات المستفيدين للحصول على المنحة الطارئة، وكذلك القروض.

أخبار موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الرسمي

يوفر رابط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الموقع الرسمي عرض لأهم الأخبار التي تتعلق بالقرارات الوزارية وعلى رأسها قرارات وزير العمل، كذلك مواعيد صرف الرواتب والإعانات الاجتماعية ، والإعلان عن الفرص الوظيفية أو خدمات التوظيف والمنح  أو القروض التي تخصصها الوزراء للشراح المستحقة لمساعدتها بالتغلب على صعوبات الحياة.

تحديث بيانات الحماية الاجتماعية

ضمن الخدمات المتاحة حاليا عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، تحديث بيانات هيئة الحماية الاجتماعية، والتي تخص الأسر غير المبحوثة، البطاقات المغلة والعنوان.

  • تحديث عناوين المستفيدين من ظهرت لأسمائهم ضمن قوائم وزارة العمل.
  • تحديث عنوان البطاقة المغلقة.
  • تحديث عناوين المتقدمين عام 2016 غير المبحوثين.
تحديث بيانات الحماية الاجتماعية
تحديث بيانات الحماية الاجتماعية

كذلك يوفر موقع وزارة العمل العراقية خدمات استمارة الذمة المالية، وتقديم طلبات مقابلة وزير العمل لبحث الشكاوى والتظلمات.

  رابط التقديم على المنحة الطارئة موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية minha-iq

التعليقات

  1. يعني بربكم هو بس المحتاج مزوج لعد واحنه الشباب الكسبة ما فكرتوا بينه شلون نصرف يجوز احنه ما مزوجين بس هم نصرف ع عوائلنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.