قرار تعليق الرحلات الجوية مع الهند من تلك الدول

كشفت بعض وكالات الأنباء العالمية اليوم منها وكالة بلومبرج للأنباء، عن قرار السلطات الأردنية الذي يقضي تعليق الرحلات الجوية مع الهند نهائيًا لحين إشعار آخر، وذلك نظراً لارتفاع حالات الإصابة فيها بالفيروس المستجد، كما نقلت في ذات السياق صحف أردنية قرارات السيد/ وجيه عزايزة، وزير النقل، بأن الأردن قد أقرت من جانبها وقف رحلات القادمين من دولة الهند، بخلاف الأشخاص الموجودين فيها مدة أربعة عشر يوما من تاريخه.

تعليق الرحلات الجوية مع الهند

يأتي القرار الصادر من السلطات الأردنية حول وقف رحلات القادمين من الهند، إنفاذاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الجهات المختصة للحد من انتشار الجائحة، وعقب استبيان تفشي سلالة جديدة من الفيروس المستجد بالهند، ومحاولة التصدي لها ومنع انتقالها إلى الأردن، حسب ما صرح به وزير النقل اليوم.

كما أضاف عزايزة أيضاً، أن تلك القرارات التي رأت ادولة ضرورة تنفيذها جاءت في إطار التطورات التي تشهدها الحالة الوبائية بالهند، وظهور تقارير جديدة تفيد بتحول مفاجئ وسريع للفيروس، ما تطلب بالتبعية تنفيذ وتطبيق إجراءات احترازية مشددة وإضافية، بغرض ضمان استقرار الأوضاع الوبائية بالمملكة الأردنية، وعدم تطور الأمور للأسوأ.

وأشار الوزير إلى أن أي من القرارات التي يتم اتخاذها، إنما تهدف بالمقام الأول للوقوف دون حدوث أي تداعيات سلبية قد تنعكس على الوضع الوبائي بالدولة، لافتًا أن الحكومة الأردنية لن تتوانى عن اتخاذ أي قرار للحيلولة دون تفشي الجائحة، وأكد عزايزة أن تعليق الرحلات الجوية مع الهند مبني على الدراسة المعلومات التي وردت من قبل اللجان الوطنية للأوبئة.

تعليق الرحلات الجوية مع الهند
الكويت تعلق الرحلات مع الهند

الجدير بالذكر أنه لم تكن المملكة الأردنية هي الوحيدة التي أعلنت تعليق رحلات القادمين من الهند إليها، بل سبقتها أيضاً دولة الكويت وأقرت وقف الرحلات الجوية معها، كما كانت دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى التي تعلق الرحلات مع الهند.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *