التخطي إلى المحتوى

طريقة حل تسجيل الخروج منصة مدرستي أحد المشاكل التقنية التي قد تواجه المستخدمين بشكل تلقائي، خلال فتح الحسابات الشخصية، وبالأخص في فترات الضغط الشديد، والتي قد يكون فيها كثافة وإقبال للتواجد على المنصة، مثل فترة الاختبارات في الوقت الحالي، مع انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي 1442 لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، فقد تحدث بعد المعوقات التقنية التي يجب تداركها في أسرع وقت، وإن لم يستطع المستخدم القيام بذلك، فعليه التواصل مع رقم الدعم الفني لمدرستي وتوضيح المعوق.

أشار عدد من مستخدمي المنصة، إلى حدوث عارض أحياناً يعيق الدخول على منصة مدرستي بشكل طبيعي، حيث يتم تسجيل الخروج بشكل تلقائي مع ظهور رسائل مختلفة على شاشة المنصة، اختلفت رواياتها من مستخدم لأخر، كلاً على حسب الحالة التي تعرض لها، وقد يكون هذا على بعض الأجهزة الإلكترونية التي يتم استخدامها في الولوج للمنصة بأكثر من حساب، أو حتى تلك الشخصية، نتيجة أمر تقني يمكن التعامل معه والتغلب عليه وحل مشكلة الخروج التلقائي على حسب الخطوات التي تفاعل معها بعض الجهات التعليمية لتوضيحها.

حل مشكل تسجيل الخروج منصة مدرستي

الدعم الفني للمنصة وبعض إدارات التعليم، قدم أحد حل مشكلة تسجيل الخروج منصة مدرستي التعليمية، وهي من الخطوات السهلة التي يمكن لأي طالب القيام بها بشكل دوري، كي يضمن سهولة الدخول بكل سهولة على حسابه، وخاصةً في أوقات الاختبارات الحالية، ودون توتر تابع الطريقة أدناة.

  • توجه إلى صفحة تسجيل الدخول على مدرستي (https://schools.madrasati.sa).
  • في حالة رفض النظام قبول البيانات الخروج التلقائي يجب بداية حذف ملفات “الكوكيز”، أو البيانات المخزنة في ذاكرة المتصفح المستخدم.
  • إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم، انظر لأعلى الشاشة من الجانب الأيمن أو الأيسر على حسب لغة المتصفح المستخدمة.
  • ستجد ثلاث نقاط فوق بعضهم، اضغط عليهم واختر السجل أو (history).
مسح بيانات المتصفح
مسح بيانات المتصفح
  • عند الدخول على السجل ستجد قائمة جانبية بها كلمة مسح البيانات للمتصفح “clear browsing data”.
  • حدد الفترة الزمنية من الخيارات المتاحة، ثم احذف، وأعد تشغيل المتصفح.
تحديد الفترة الزمنية والبياتات المراد حذفها
تحديد الفترة الزمنية والبياتات المراد حذفها
  • سجل الدخول من جديد على منصة مدرستي باستخدام بياناتك من حاسب مايكروسوفت، أو عبر اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم الحصول عليهم من منظومة توكلنا.
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني
  • تأكد من صحة البيانات المستخدمة عند التسجيل وكتابة البريد الإلكتروني بشكل صحيح، ويمكن التواصل مع قادة المدرسة في هذا الأمر.

رقم الدعم الفني منصة مدرستي

أتاحت وزارة التعليم قنوات التواصل مع دعم فني مدرستي، وهي من الطرق والحلول البديلة التي يتم اللجوء إليها في حالة استمرار الخروج التلقائي من المنصة، حيث يمكن الاتصال على رقم الدعم وهو 920033988 خلال أوقات العمل المعتمدة والتي نوهت عنها الوزارة منذ بداية العام الدراسي الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *