فتح تسجيل وزارة الدفاع والتسجيل في بوابة القبول الموحد للرجال والنساء، على وظائف الخدمة العسكرية من رتبة جندي وحتى عريف، على حسب الضوابط التي تم وضعها للمتقدمين من كافة المناطق عبر البوابة الإلكترونية، وذلك على حسب ما حددته الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة السعودية، مع الكشف عن مستهدفات التقديم خلال هذه الدفعة، ضمن الاشتراطات العامة والتي منها ما يخص الرجال والأخر للنساء، وسنعمل على فصل تلك البيانات حتى لا يكون هناك تأثير.

أشارت وزارة الدفاع عبر التنويهات العدة التي تم إعدادها لدعوة المواطنين والمواطنات المنطبق عليه الاشتراطات، من أجل التسجيل في بوابة القبول الموحد من الجنسين للالتحاق بالقوات المسلحة السعودية والفروع التابعة المرحلة الثامنة، لشغل الرتب من جندي وحتي رقيب، مع مراعاة ما هو مبين أدناة من نقاط ومعلومات عامة، بداية من 13 رمضان 1442 الموافق الأحد 25 أبريل 2021.

شروط تسجيل وزارة الدفاع للرجال

أوضحت بوابة القبول الموحد الضوابط التي يجب انت تتحقق غب المتقدمين على الهدمة العسكرية، ضمن شروط تقديم وزارة الدفاع للرجال وهي على النحو المرفق.

  1. أن يكون المتقد سعودي أصل منشأ
  2. استثناء من نشأ مع والدية أثناء قيامهم بالخدمة خارج المملكة.
  3. أن يكون حسب السير والسلوك.
  4. ألا يكون قد حكم علية في قضايا مخلة بالشرف أو الأمانة.
  5. السن لا يقل عن 17 عام، ولا يتخطى 40 عام.
  6. ألا يكون من موظفي الجهات الحكومية.
  7. الحصول على المؤهل المطلوب وفق اللائحة التنفيذية لك فرع من أفرع القوات المسلحة.
  8. ألا يكون المتقدم قد سبق فصلة من الكليات العسكرية.
  9. يجب أن يتناسب الطول مع الوزن وفق اللائحة الصحية.
  10. أقل طول 160 سم.
  11. بجب اجتياز المقابلة الشخصية  واختبارات القبول.
  12. أن يكون لائق للخدمة العسكرية .

باقي الشروط على موقع التجنيد.

بوابة القبول الموحد

بداية خطوات التقديم عبر رابط بوابة تجنيد القوات المسلحة (https://tajnid.mod.gov.sa)، وطريقة تقديم الطلب وما هي المرفقات المطلوبة كي يتم رفع صور منها ضمن الطلب.

وحول شروط القبول والنساء سيكون لها عرض أخر حتى يتم توضيح كافة المتطلبات والإجراءات المتعلقة بالتسجيل، والمتاحة في الدليل الاسترشادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *