تقديم وزارة الدفاع للثانوي 1442 الموقع الرسمي للقبول والتجنيد

فتح تقديم وزارة الدفاع للثانوي لعام 1442 عبر رابط الموقع الرسمي للقبول والتجنيد في القوات المسلحة، وفق المواعيد الرسمية التي أعلنت عنها الوزارة مع فتح تسجيل الجامعيين في دورة الضباط خلال شهر رمضان، وكما هو متبع فقد قامت الوزارة بوضع الضوابط العامة والتعليمات ضمن شروط التسجيل المتاحة في الوقت الحالي على البوابة، هذا بجانب توضيح  أن تسجيل طلبات الالتحاق سيكون متاح لطلاب الثانوية العامة من شعبة العلوم الطبيعية، مع التأكيد على تحمل الكليات العسكرية للنفقات الدراسية من حيث توفير المستلزمات الدراسية خلال فترة الالتحاق بواحدة من تلك الكليات.

تفعيل خدمة بوابة القبول والتسجيل في وزارة الدفاع لطلاب الثانوية العامة المتقدمين على رتبة ضابط، بداية من اليوم الثلاثاء 20 شوال الموافق الأول من يونيو لعام 2021، علماً لأن فترة الدراسة في الكليات العسكرية للمقبولين هي ثلاث سنوات بواقع فصلين دراسيين لكل عام، يحصل بعدها الطالب على شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية، ويكون التعيين في فروع القوات المسلحة على رتبة ملازم وفقاً لما هو معمول به في النظام العسكري، وحول شروط تقديم وزارة الدفاع فقد تم وضعها على بوابة التجنيد ليسهل مطالعتها قبل تسجيل البيانات.

شروط تقديم وزارة الدفاع للثانوي 1442

  1. أن يكون المتقدم سعودي أصل ومنشأ ويطبق الاستثناء على من ولد خارج المملكة خلال خدمة والدية.
  2. حسن السير والسلوك والشرف والأمانة.
  3. أن يكون من خريجي الثانوية العامة للعام الحالي، تخصص علوم طبيعية، بنظام الانتظام النهاري.
  4. لا تقل النسبة المئوية في شهادة الثانوية للتخصص العلمي عن 80%، ولاختبار القدرات العامة عن 60%، والاختبار التحصيلي 60 %، وأدى اختبار الكفايات.
  5. السن لا يقل عن 17 ولا يتخطى 22 عام.
  6. أن يكون غير متزوج
  7. اجتياز الاختبارات الطبية والمقابلة الشخصية.
  8.  يتناسب طول المتقدم مع الوزن الخاص به 165سم / 52كجم، والحد الأعلى 188سم / 95كجم.
  9. اجتياز اختبار القبول الشامل واللياقة البدنية.

رابط تقديم وزارة الدفاع بوابة القبول والتسجيل

تستقبل وزارة الدفاع طلبات الالتحاق برتبها العسكرية، عبر بوابة القبول والتجنيد الموحد، والتي تعرض عدد من المزايا منها المكافأة التي ستقدم للمقبولين وتصرف شهرياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *