تفاصيل مقترح إنشاء مطعم عالمي حديث في قصر البارون

التقى الدكتور/ مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيوم الخميس الماضي، وزير السياحة والآثار دكتور/ خالد العناني، وذلك لمناقشة مجموعة من المشروعات الحالية التي تعمل على أتمتها الوزارة، وكذلك مناقشة الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة لتنظيم عدد من الفعاليات والمظاهر الأثرية الضخمة.

مقترحات جديدة

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء المنعقد على الدعم المستمر والهائل، والذي يوليه الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، لقطاع السياحة والآثار بهدف تنفيذ مشروعات سياحية جديدة، يتم ضمها إلى الخريطة السياحية المصرية التي تضيف العديد من مناطق الجذب السياحي العالمي، فضلاً عن الدعم الذي تقدمه الحكومة لقطاع الآثار في كافة المشروعات الضخمة، وهو القطاع الذي شهد بالفعل خلال الفترة الماضية مجموعة مهمة، وشديدة التنوع من الاكتشافات الأثرية.

كما تناول اللقاء أيضا عرض للعديد من المقترحات التي قدمها الوزير، ومنها المقترح الذي يرتئي إلى تطوير وتحديث وتشغيل مناطق الخدمات في شتى المناطق الأثرية، ومنها المقترح الخاص بإنشاء مطعم عالمي في قصر البارون.

وتضمنت مقترحات العناني، تنظيم افتتاحات لبعض الفعاليات الكبرى، والتي من بينها مشروع تطوير طريق الكباش بالأقصر، وافتتاح المتحف المصري الكبير، والاستعدادات التي تقوم بها وزارة السياحة والأثار للاحتفال بمرور الـ100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، ومرور الـ200 عام أيضاً على فك رموز حجر رشيد.

مشروعات قيد التنفيذ

وعرض العناني، مجموعة من المشروعات التي تقوم بها الوزارة وتهدف إلى تطوير المناطق التاريخية والسياحية في محافظة القاهرة، بغية لرفع مستواها وهذا حتى تكون مناطق للجذب السياحي المحلي والعالمي، ومنهاالمشروعات التالية: مشروع إحياء منطقة القلعة التاريخية العريقة، علاوةً على التطوير والتحديث لكافة المناطق الخدمية بتلك المنطقة.

وذلك مجملاً حتى يمكن الاستفادة بأفضل وأمثل أسلوب، لاسيما في منطقة محكى القلعة، بئر يوسف، متحف الشرطة، وذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات التفاعلية، والتي يمكن من خلالها تقديم عروض من شأنها أن تتسم بالجاذبية، كي تساهم في التعريف بما تضُمه المنطقة من آثار.

إضافة إلى ما سوف تقوم به وزارة السياحة من تنظيم للعديد من الفعاليات الثقافية والفنية، في تلك المنطقة مستفيدة من ثرائها وعراقتها التاريخي، فضلاً عن رفع كفاءة مستوى ما يتم تقديمه من خدمات للزائرين والسائحين والتي تضم كل من: مكتبة القلعة، محل بيع المنتجات الحرفية، فضلاً أيضا عن إنشاء وتأسيس مدرسة للتصميم التراثي للحرف التقليدية اليدوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *