التضامن تستأنف صرف الدعم الاستثنائي للمرشدين السياحيين

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بدء صرف الدعم الاستثنائي اليوم لنحو الـ2.696 مرشدًا سياحيًا، ممن تخلفوا عن صرف مستحقاته في الدفعة الأولى أو في الدفعة الثانية والتي بلغت تكلفتهما بنحو الـ4.5 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم الصرف لقيمة الدعم الاستثنائي لمن تخلفوا عن طريق مكاتب البريد تحديدا لمدة شهر، وتبدأ من تاريخ الصرف.

استئناف صرف الدعم الاستثنائي

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، في إطار الدعم المقدم من الحكومة للفئات التي أثرت عليها الظروف الاستثنائية الصحية، تقديم دعم استثنائي للمرشدين السياحيين تبلغ قيمته الـ500 جنيه شهريًا، وذلك طوال 4 أشهر.

وذلك على أن يتم صرف دفعتين تبلغ قيمة كل واحدة منهما 1000 جنيه، وذلك لتخفيف العبء على المرشدين السياحيين ودعمهم، وفق معايير الاستحقاق التي حددتها الوزارة وتنطبق عليهم، علاوة على تحقُق شرط أن يكونوا مسجلين على قاعدة بيانات وزارة السياحة والآثار.

وأبانت وزارة التضامن الاجتماعي، أن قيمة الدفعة الأولى من الدعم الاستثنائي تم صرفها في سبتمبر 2020، بينما تم في فبراير 2021 صرف الدفعة الثانية، عن طريق مكاتب البريد المنتشرة في كافة المحافظات، لافتة إلى أن القرار الذي تم تنفيذه باستئناف صرف الدعم الاستثنائي يأتي تلبية لما تلقته الوزارة من تظلمات من قبل العديد من المرشدين السياحيين المستحقين للدعم.

كما يستهدف الذين تخلفوا عن التوجه إلى مكاتب البريد للصرف، وفق المواعيد التي حددتها الوزارة، وذلك لمجموعة من الأسباب أهمها عدم علمهم بأحقيتهم في الحصول على الدعم أو عدم تمكنهم من التوجه إلى مكاتب البريد، وذلك عقب انتهاء مواعيد الصرف المقررة بالاتفاق مع هيئة البريد.

توفير وسائل الحماية الاجتماعية

وأكدت القباج، على أن حرص الدولة على توفير جميع وسائل الحماية الاجتماعية لكافة الفئات، لاسيما التي تضررت من تداعيات الجائحة، كما توفير الدعم اللازم في كافة الأوقات لاسيما فى أوقات الأزمات.

ويتيح موقع وزارة التضامن أمام المرشدين السياحيين المستحقين لقيمة الدعم الاستثنائي، إمكانية الاستعلام عن موعد الصرف ومبلغ الدعم المستحق، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى الرابط الالكتروني الرسمي للوزارة https://www.moss.gov.eg.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *