التخطي إلى المحتوى

قد تم طرح وتداول عملة الـ 200 ريال سعودي بصفة رسمية كعملة قانونية، وقد أعلن عن هذا البنك المركزي السعودي وذلك بدءً من يوم الأحد الموافق 13 رمضان 1442، وكذلك جميع أوراق النقود التي توجد بجميع فئاتها، وإصدار هذه الفئة من النقود وطرحها بالأسواق كان بمناسبة مرور 5 أعوام على رؤية المملكة 2030، في عهد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

مواصفات عملة الـ 200 ريال

عمل البنك المركزي في المملكة العربية السعودية على طباعة عملة الـ 200 ريال، باستخدام أحدث المعايير التي تستخدم في طباعة العملة الورقية، وهي ذات مواصفات فنية عديدة بالإضافة للعلامات الأمنية عالية الجودة، فضلاً عن استخدام التصاميم المميزة والألوان الجذابة التي تُبرز تصميم هذه الفئة من النقود.

فقد جاء التصميم باستخدام اللون الرصاصي تشكل صورة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، وهو الملك المؤسس على وجه فئة الـ 200 ريال أما بالنسبة للشعار المستخدام شعار رؤية المملكة 2030، وصُمم بشكل ثلاثي الأبعاد يتضمن كل من اسم البنك المركزي السعودي، قيمة هذه الفئة مكتوبة بالأحرف والأرقام باللغة العربية، أما عن ظهر الورقة بها صورة الحكم بالرياض واسم البنك، وقيمة الفئة بالحروف والأرقام مكتوبة باللغة الإنجليزية.

مميزات العملة الرقمية الجديدة

وقد أكد البنك المركزي بالسعودية أن هذه الفئة الجديدة فئة المائتي ريال سعودي، هي من العملات الرسمية القانونية من فئات الإصدار السادس وهي ذات مواصفات فنية مميزة للغاية ابتداءً من استخدام المواد الخام، الأحبار، العلامات الأمنية، كما أنها ذات ألوان وزخارف ذات من وضوحها وبروزها.

هذا بالإضافة للعلامات الفنية ومن ضمنها الشريط الثلاثي الأبعاد الذي تم تزويده بعلامات للمكفوفين وضعاف البصر، كي يتمكنوا من معرفة قيمة العملة من خلال اللمس بشكل سهل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *