مميزات القبول في برنامج الساعات الأكاديمية المزدوجة بالإمارات

أقرت وزارة التربية والتعليم في الإمارات القبول في برنامج الساعات الأكاديمية لـ15 جامعة وكلية متخصصة، حيث يستهدف البرنامج  كافة طلبة المدرسة الإماراتية، وذلك بحسب ما أكدته الوزارة، كما يمكن البرنامج الطلبة والطالبات من اختصار سنوات الدراسة في مرحلة التعليم الجامعي، إضافة إلى أنه يساعد الطلبة بالمرحلة الثانوية مبكرًا، وذلك للالتحاق بمساقات التخصص في الجامعات.

القبول في برنامج الساعات الأكاديمية

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تعمل مع كافة الكليات التطبيقية والمهنية سعيًا لفتح الآفاق أمام الطلاب بتلك الكليات حتى يمكنهم أن يستفيدوا من برنامج الساعات الأكاديمية، حيث يتيح لهم البرنامج إمكانية الالتحاق بمساقات مهنية وتطبيقية متنوعة ومتخصصة تتسم بأنها متوافقة بشكل تام مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل، وسوف يتم تسجيل الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبرنامج ضمن الفصول الأكاديمية القادمة، والتي تشمل برامج التخطيط والحاسوب وعلوم البرمجة.

وأضاف المصدر، أنه يتم إعداد أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات حتى يمكنهم للالتحاق بالعديد من البرامج النوعية، خاصةً التي تقوم بطرحها عدة مؤسسات التعليم الجامعي المعتمدة.

وأشار المصدر، إلى ما حققه البرنامج منذ أن تم إطلاقه بداية من العام الدراسي الجاري، حيث حظيت العديد من البرامج التخصصية بمشاركات كبيرة من الطلبة الإماراتيين، لافتًا إلى أن تلك البرامج عملت على الإرشاد المبكر للطلبة ما ساهم بدوره في أن يكونوا أكثر فاعلية.

كما يتيح لهم القبول في البرنامج من اختيار التخصص الدراسي الملائم لقدراتهم وامكانياتهم، والمناسب لمتطلبات واحتياجات سوق العمل، إضافة إلى ذلك فإن البرامج التخصصية تمهد بشكل مبكر إلى التحاق الطلبة الراغبين في الاشتراك ببرامج الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه.

قبولات الجامعات الإماراتية في البرنامج

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الجامعات الرائدة في دولة الإمارات العر بية المتحدة قد انضمت للبرنامج، ومنها الجامعات التالية: جامعة الشارقة، جامعة خليفة، جامعة روتشستر الأمريكية للتكنولوجيا في دبي علاوة على جامعة عجمان، كلية فاطمة للعلوم الصحية.

القبول في برنامج الساعات الأكاديمية
وزارة التربية والتعليم الإمارات

كما منحت وزارة التربية جامعة الإمارات القبول في برنامج الساعات الأكاديمية المزدوجة، جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، طيران الإمارات،أكاديمية ربدان، جامعة ولونغنغ في دبي،الجامعة الأمريكية في الشارقة، الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، إضافة إلى العديد من الجامعات الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *