طرق ومواعيد صرف معاشات مايو خلال الإجازة الرسمية

بعد أن أعلنت الحكومة بأن يومي الأحد والاثنين القادمين إجازة رسمية، نوضح تفصيلاً طرق ومواعيد صرف معاشات مايو خلال الأجازة الرسمية، فبعد إعلان أيام العطلة الرسمية بالأيام المقبلة تساءل ما يزيد عن 10 مليون شخص، من أصحاب المعاشات عن طرق ومواعيد صرف مستحقاتهم لشهر مايو خلال الأجازة.

وبالمقابل صرح مصدر مصرفي بأنه تقرر صرف كافة المعاشات التي تم تحويلها على الحسابات البنكية الخاصة بمستحقي المعاش يوم السبت الموافق 1 مايو القادم، وبالتالي يمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشاتهم من خلال ماكينات الصرف الآلي في أي وقت.

مواعيد صرف معاشات مايو

وقد سبق وأن أنهت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إستعدادتها لصرف معاشات شهر مايو بداية من يوم السبت وفقاً لجدول زمني سبق وأن تم إعداده، فقد تم تخصيص يومي الأحد 2 مايو والاثنين 3 مايو لصرف معاشات من فئة الألف أو أقل، بينما تم تخصيص يومي الثلاثاء 4 مايو والأربعاء 5 مايو لصرف معاشات من فئة الألف للألفين.

أما أصحاب المعاشات من فئة الألفين وحتي 3 آلاف يمكنهم صرف معاشاتهم يومي الخميس 6 مايو والسبت 8 مايو، وأخيراً سوف يتم إتاحة صرف المعاشات التي تزيد عن فئة الـ3 آلاف جنية والمتخلفين علي موعد الصرف الخاص بهم يوم الأحد الموافق 9 مايو.

ولكن وفقاً لموعد الأجازة الرسمية قد تقرر صرف جميع المعاشات في يوم واحد وهو يوم السبت الموافق 1 مايو، في سياق ذلك تم تجهيز جميع ماكينات الصراف الآلي، الموجودة بأنحاء الجمهورية لصرف المعاشات للذين يمتلكون بطاقات الصراف الآلي ATM، وذلك للتعامل مع الضغط المتوقع لصرف المعاشات خلال أيام الأجازة الرسمية.

وبالمقابل قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالتنسيق مع الهيئة القومية للبريد، لمواجهة أي تزاحم أو تكدسات علي مكاتب البريد خلال شهر رمضان، وذلك لتتم عمليات الصرف لجميع أصحاب المعاشات وفقاً للإجراءات الااحترازية للوقاية من الفيروس المستجد.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من جهتها، قد نفت ما تردد بالفترة الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي حول إيقاف الصرف على البطاقات الزرقاء القديمة بداية من شهر 6 القادم، وأكدت على أن مواعيد صرف المعاشات لاتزال بموعدها، ولن تتأثر بالأجازات أو العطلات الرسمية المقررة بالفترة القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *