التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات، من خلال المنصة الخاصة بها في معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب الأفتراضي، الذي أطلق في المساء، عدد من المنح الدراسية التي قدمتها 6 جهات حكومية وخاصة، كما تهدف الوزارة إلى تقديم منح من مؤسسات متنوعة للطلاب لتشجيع الطلاب على مواصلة دراستهم الجامعية، وزيادة المهارات الأكاديمية للمجتمع وتدريب الكوادر الوطنية من متنوع التخصصات.

منح دراسية للطلبة في الإمارات

كما يساهم هذا الدعم العلمي في مسيرة الإرتقاء بالعملية التعليمية والطلاب والمجتمع، بالإضافة إلى بناء الكوادر الوطنية في متنوع التخصصات والبرامج الدراسية على أعلى المستويات، الجهات التي قدمت المنح هم كل من: “وزارة الصحة ووقاية المجتمع- وأكاديمية أدنوك التقنية- وجامعة عجمان- ومعهد أبوظبي للتعليم، والتدريب المهني- وجامعة السوربون-  إضافة إلى منح جامعة أبوظبي للدراسة”.

المنح الدراسية هي إحدى الركائز القوية لإستراتيجية التميز الأكاديمي التي من خلالها تدعم الجامعات وتشجع الطلاب المتفوقين، وتنمي بدورها مواهب الطلاب، وتخلق بيئة محفزاً للإبداع والإبتكار والقيادة العلمية للطلاب.

كما يضم المعرض مجموعة من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي المتميزة من داخل وخارج الدولة، لشرح أهم التخصصات الأكاديمية والمهنية في عدة مجالات مثل: (الطب- والإبتكار- واستشراف المستقبل- والتكنولوجيا- والذكاء الإصطناعي- والإقتصاد)، وغيرها من التخصصات التي من شأنها أن تواكب متطلبات سوق العمل، سواءً المحلي أو الإقليمي والدولي.

ويتيح المعرض للطلاب وأولياء الأمور فرصة التعرف على خطوات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، وأفضل التخصصات المتاحة، كما يوفر المعرض قناة اتصال فوري لتحسين التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسات التعليمية المشاركة، ومعرفة المزيد عن أحدث الأدوات والتطورات في قطاع التعليم، لا سيما في ظل الفيروس المستجد والتعلُم عن بعد.

وتشارك الوزارة في المعرض من خلال عدة أقسام، وهي: “قسم الإرشاد وجودة الحياة – وقسم للتسجيل والإرشاد الطلابي- وإدارة البعثات- وقسم مختص بالامتحانات الوطنية والدولية و”EmSat”- والقسم الخاص بإدارة معادلة الشهادات”.

  التربية تضع 8 ضوابط لسفر العاملين أثناء إجازة الفصل الدراسي الأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.