الاستعلام عن الطلب الصناعي برقم الترخيص 2021

الهيئة العامة للصناعة الكويتية واحدة من المؤسسات الكبرى التي دخلت في إطار سياسات التحول الرقمي، واستطاعت خلال الفترة الأخيرة أن تقدم خدمات إلكترونية متنوعة، حتى تكون أنموذج يُحتذى بها في استخدام الأساليب التكنولوجية، وقد وفرت خدمة الاستعلام عن الطلب الصناعي من خلال موقعها لتسهيل الإجراءات على المستفيدين، وأطلقت العديد من النظم الأخرى.

خدمات الهيئة العامة للصناعة

ولم تألو الهيئة جهدًا من شأنه أن يسهل على المواطنين، ويساهم في تحقيق ازدهار اقتصادي في الكويت، وحاولت أن تساعد في تحقيق الأهداف الوطنية الاقتصادية، فسعت إلى تقديم الخدمات التالية:

  • العمل على تطوير الصناعة المحلية والتشجيع عليها.
  • العمل على التنويع في مصادر دخل الدول وتهيئة بيئة عمل مناسبة من أجل جلب المستثمرين وأيدي عاملة تمتلك أعلى معايير الخبرة والكفاءة.
  • العمل على تنمية الحرفة الصناعية في الكويت، ومحاولة تنمية المهارات التي تؤهل إلى الوصول إلى أعلى مستوياتها.
  • التعاون مع مجموعة من الدول الصناعية لاكتساب خبرات وتطوير مهاراتها.

الاستعلام عن الطلب الصناعي

ويمكن للمواطن أو المقيم في الكويت إجراء استعلام إلكترونية عن حالة الطلب الصناعي، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة موقع الهيئة العامة للصناعة، ومن ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية.
  • سنختار الاستعلام عن طلب صناعي، ونقوم بإدخال البيانات المطلوبة.
  • فيمكن البحث من خلال الترخيص أو العقد، فإن كان بحثك عن طريق الترخيص فيلزم أن تقوم بإدخال رقم الترخيص، ومن ثم رقم الطلب والنقر على تبويب إدخال.
  • بينما في حالة البحث عن طريق عقد يلزم أن تقوم بإدخال رقم العميل، وبعده رقم الطلب، والنقر على تبويب إدخال حتى تظهر لك كافة المعلومات المطلوبة عن حالة طلبك في الهيئة الصناعية.

وعندما تقوم بإدخال البيانات بطريقة صحيحة، سيكون لديك فرصة للتعرف على رقم الطلب، وتاريخه، وبيان بالحالة، إضافة إلى حالة الدفع، وقيمة المبلغ الذي قمت بسداده، ونوع الإجراء الذي قمت باتخاذه، والإدارة المختصة، وكافة التفاصيل المتعلقة بطلبك، ويمكن أن تقوم بطباعة حالة الطلب، واستخدامه عند الحاجة إليه، وهذه الميزات سارية في حالة البحث من خلال الترخيص أو عن طريق العقد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *