خدمة إلكترونية جديدة لتسهيل دفع الذمم المترتبة على المنشآت الأردنية

إتاحة خدمة إلكترونية جديدة لتسهيل عملية الدفع للذمم المترتبة على المنشآت الأردنية، اقرتها المؤسسة العامة للضمان تُلزم المواطنين بدفع كل الالتزامات والمستحقات المالية التي تترتب على المنشآت الجديدة إلى مؤسسة الضمان، والتي تتضمن أيضاً المبالغ المترتبة عليها مثل الكمبيالات والشيكات.

خدمة إلكترونية جديدة لتسهيل الدفع

وضحت المؤسسة الأردنية في صباح يوم الأربعاء ببيان صحفي لها الآتي:

  1. أوضحت المؤسسة بأن صاحب المنشأة أو ضابط ارتباطها حالة رغبته بالاستفادة من هذه الخدمة المقدمة من قبل المؤسسة الأردنية عليه الدخول إلى الموقع الخاص بالمنشأة.
  2. ومن ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية في الموقع الخاص بالمؤسسة “www.ssc.gov.jo”.
  3. بعد ذلك اختيار خدمة “تسديد الذمم المالية”.
  4. ثم اختيار نوع الدفعة التي يردي تسديدها سواء كانت مطالبة بها في الوقت الحالي أو سداد مبكر لدفعات في المستقبل.
  5. بعد تقديم الطلب يتم صدور رمز للدفع الإلكتروني بعد سداد المبلغ المطلوب عن طريق فواتيركم بين حزمة مدفوعات الضمان الاجتماعي الواقع تحت بند الدفع الموحد للمنشآت.
  6. أصدرت المؤسسة أيضاً أنه في حالة رغبة صاحب المنشأة في سداد أكثر من دفعة في مرة واحدة يجب عليه اختيار سداد أكثر من دفعة.
  7. توفر المؤسسة خدمة التسديد المباشر للدفعات المُختاره عن طريق الحساب البنكي الخاص بالمنشأة أو عن طريق البطاقة الأئتمانية.

ووفرت مؤسسة الضمان خدمة إلكترونية جديدة لتسهيل دفع الذمم الخاصة بالمنشآت، وهذه الخدمة من أجل:

توفير الوقت والجهد لمراجعة فروع المؤسسة الخاصة بسداد المبالغ المستحقة وسوف تقوم بتوفير الخدمة في الأيام المقبلة من أجل تسديد أصحاب المنشآت أي مستحقات مالية عليهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *