السعودية تسمح للمواطنين بالسفر بداية من 17 مايو الحالي لمتلقي اللقاح

أعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستسمح للمواطنين بالسفر إلى الخارج بشرط تلقيهم جرعتين من اللقاح أو إنقضاء 14 يومًا على الجرعة الأولى، بشرط أن تبدأ تصاريح السفر من 17 مايو (شوال 5).

وقال مصدر مسئول بوزارة الداخلية إنه ملحق للبيان الصادر في 29 يناير 2021 بشأن موعد رفع تعليق السفر للمواطنين والفتح الكامل للموانئ البرية والبحرية والجوية أبتداءِ من الساعة 1 صباح يوم الإثنين 5 شوال الموافق 17 مايو 2021.

الفئات المسموح لها بالسفر بداية من 17 مايو

وقال المصدر إنه بناءً على ما قدمته (الجهات الصحية) المختصة بالمملكة السعودية، قد تصدر قرار أعتماد الرفع الفعلي لتعليق سفر المواطنين خارج المملكة، أعتبارًا من الساعة 1 من صباح يوم الإثنين 5 شوال 17 مايو 2021 للفئات التالية:

  • أولاً: المواطنون المحصنين الذين تلقوا جرعتين كاملتين من لقاح (كوفيد 19) وكذلك من تلقوا جرعة واحدة بشرط مرور (14) يوماً على التطعيم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • ثانياً: المواطنين المتعافين من الفيروس بشرط أن يكونوا قد مضو أقل من (6) شهور مصابين بالفيروس بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • ثالثًا: المواطنون الذين يقل عمرهم عن 18 سنة، بشرط أن يقدموا قبل السفر وثيقة تأمين معتمدة من (البنك المركزي السعودي)، تغطي مخاطر (الفيروس) خارج المملكة، وفقًا للتعليمات المعلنة من الجهات المعنية.

ضوابط الحجر المنزلي بعد فتح الطيران بالسعودية

يتم تطبيق الحجر المنزلي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة لمدة (7) أيام، على أن يتم إجراء فحص PCR في نهاية فترة الحجر الصحي، واستبعاد الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن (8) سنوات من الفحص، ويتم تعديل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

وشدد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الإحترازية والوقائية، وعدم التهاون في إنفاذ الاشتراطات الصحية، ومنها التباعد الاجتماعي، وإرتداء الكمامة، والتطهير من اليدين، بحسب وكالة الأنباء السعودية، وأشار المصدر إلى أن جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية المتعلقة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، حسب تطور الوضع الوبائي.

وحث المصدر المسافرين على الالتزام بالإجراءات والقيود التي تفرضها الدول الأخرى، وذلك لتلافي أي مشاكل أو صعوبات قد تواجههم، وضرورة توخي الحذر عند السفر إلى دول معرضة لخطر كبير، حيث ينتشر المرض على نطاق واسع، وفق ما تعلنه الجهات المختصة بشكل دوري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *