رفع تعليق سفر السعوديين إلى خارج المملكة والداخلية تعتمد الموعد

أعلنت وزارة الداخلية، رفع تعليق سفر السعوديين إلى خارج المملكة، وعود حركة الطيران وفقاً لما أشارت له الخطوط السعودية، والتي عبرت عن جاهزيتها وكافة شركتها في إطار التنسيق مع الطيران المدني السعودي، لعودة حركة السفر للمواطنين، حيث صرح مصدر مسئول في الوزارة، أنه بداية من الخامس من شوال لعام 1442، سيتم إعادة فتح المنافذ الجوية والبرية والبحرية وبشكل كامل اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح هذا اليوم، وعقب عيد الفطر المبارك، يأتي هذا البيان والمرفق صورته أدناة، إلحاقاً لما تم إعلانه قبل سابق في 16 جمادي الأخر من العام الهجري الجاري.

رفع تعليق سفر المواطنين في المملكة

أوضحت وزارة الداخلية أن اعتماد قرار رفع تعليق سفر المواطنين السعوديين من وإلى المملكة العربية السعودية،يأتي بناءً على ما رفعته الجهات الصحية صاحبت الاختصاص في المملكة، نحو تقدير الموقف، حيث تم اتخاذ القرارات التي سيتم تنفيذها في 17 مايو 2021 على الفئات المبينة أدناة.

  1. المواطنين من تلقوا جرعتين من اللقاح، ومن تلقى جرعة ومر عليه 14 يوم، وفقاً لما تعرضه منظومة توكلنا.
  2. المتعافيين من الجائحة بشرط أن يكونوا قد أمضوا فترة أقل من 6 شهور من تاريخ الإصابة.
  3. المواطنين من أعمارهم تقل عن 18 عام، بشرط تقديم بوليصة تأمين على الحياة من البنك المركز السعودي والتفاصيل مبينة أدناة.
بيان الداخلية السعودية حول رفع تعليق السفر للمواطنين

أكد المصدر على ضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية والاحترازيات وعلى رأسها التباعد المكاني والجسدي واستخدام المطهرات وارتداء الكمامة، مع الالتزام بالتعليمات التي تحددها الجهات الخارجية على حسب وجهة السفر.

جدير بالذكر أن الخطوط الحوية السعودية قدمات بيان يركد استعدادها الكامل لعودة رحلات الطيران الدولية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *