زيادة ملحوظة في معدلات تشغيل المطارات ذات المقاصد المصرية

تشهد كافة المطارات المصرية خلال الأونة الأخيرة لاسيما مطارات المقاصد السياحية في مصر، زيادة ملحوظة في معدلات التشغيل، وذلك على الرغم من الظروف الصحية التي تجتاح العالم بسبب جائحة الفيروس المستجد، ويرى مراقبين أن بدء العديد من دول العالم في عمليات التطعيم باللقاحات، سوف يسهل من عمليات السفر والتنقل خلال الفترة المقبلة، والتي سوف تشهد تعافيًا في بعض أوجه النشاط الاقتصادي متضمنةً قطاع السياحة، خاصة مع قرب حلول الفصل الصيفي.

زيادة معدلات تشغيل المطارات

وكشف مصدر رفيع المستوى، بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، عن أن أربعة من المطارات المصرية هي كل من: مطار القاهرة، وشرم الشيخ الدولي، برج العرب الدولي، الغردقة الدولي، سوف تستقبل اليوم  بنحو الـ426 رحلة جوية (دولية وداخلية وتجارية)، لنقل نحو الـ60 ألف راكب من مختلف الجنسيات.

وأضاف المصدر أن ذلك يأتي ضمن إطار حرص وزارة السياحة والأثار، وبالتعاون والتنسيق أيضاً مع وزارة الطيران على الدفع بمعدلات التشغيل للحركة السياحية نحو الزيادة، تحديًا للظروف الصحية التي تمر بها البلاد وتجتاح العالم حاليًا، لافتًا إلى أن كافة مطارات الجمهورية تتخذ كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية المتبعة في مجال السفر.

ويأتي ذلك تحديدا وفق التوصيات التي أقرها الاتحاد الدولي للنقل الجوي”الإياتا”، ومنظمة الصحة العالمية، والتي تهدف جميعها إلى ضمان سلامة المسافرين، والأطقم العاملة على الطائرات والعاملين في مختلف المطارات.

تحليل بي سي أر

وأشار المصدر إلى أن المطارات المصرية ملتزمة بتنفيذ وأتمتة القرار الحكومي الذي يحظر دخول أي قادم من الخارج من أي جنسية، دون أن يكون قام بعمل تحليل”بي سي أر” بنتيجة سلبي قبل 72ساعة من موعد الرحلة بموعد، ويُستثنى من القرار الأطفال فقط أقل من 6 سنوات من شتى الجنسيات.

كما يشمل القرار كافة المصريين والأجانب القادمين من كل دول الخارج باستثناء القادمين من: تايلاند، اليابان، الصين، كندا، دول أمريكا الشمالية والجنوبية، ومن مطارات باريس، هيثرو لندن، فرانكفورت، إذ يسمح للقادمين من هذه الدول والمطارات بمدة الـ96 ساعة من الموعد المحدد لرحلاتهم القادمة، بسبب طول مدة السفر والترانزيت في هذه المطارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *