الجوازات السعودية تعلن موقف العمل في إجازة عيد الفطر

أعلنت الجوزات السعودية موقف عمل إداراتها في إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بالتزامن مع قرار وزارة الداخلية والإعلان عن موعد رفع تعليق سفر المواطنين، والفئات التي سيسمح لها بالمغادرة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد إعادة فتحها رسمياً في الواحدة من صباح يوم 5 شوال 1442، مع الالتزام بالاشتراطات والاحترازيات الصحية، وحالة المحصن على منظومة توكلنا، هذا بجانب الاستثناءات السابقة للخالات الخاصة إلي ورد ذكرها في بيان وزارة الداخلية الأسبق، والتي تشمل الحالات المرضية والموظفين الدبلوماسيين والطلاب وغيرهم.

أمدت المديرية العامة للجوازات في بيانها أن إداراتها في جميع المناطق ستسمر في العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث يستمر استقبال الحالات الطارئة والعاجلة، والعمل على إنهاء إجراءات سفرها، والتي لا يمكن التأجيل أو التنفيذ للخدمات الخاصة بها عبر المنصات الإلكترونية، عبر ما تتيحه خدمة حجز مواعيد الجوازات في منصة أبشر الإلكترونية قبل الحضور، مع الالتزام بكل الضوابط والاشتراطات الاحترازية الوقائية عند الحضور.

استمرار عمل الجوازات في إجازة عيد الفطر

وفي ذات السياق دعت الجوازات السعودية المواطنين والمقيمين في المملكة وكذلك الزائرين، إلى استخدام الخدمات الإلكتروني التي تتيحها عبر عدة منصات إلكتروني هي أبشر أفراد وأعمال، ومنصة مقيم، قبل طلب مراجعة إحدى مكاتب أو فروع إدارة الجوازات في المملكة، منوه عما تقدمة خدمة تواصل والتي تعالج الملاحظات في الطلبات المقدمة على أبشر.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية جاء في بيانها تحديد ثلاث فئات يمكنهم الاستفادة من قرار رفع تعليق السفر بداية من 17 مايو، على حسب المرفقات أدناة.

الفئات المسموح لها بالسفر

وحول خطوات حجز موعد الجزازات السعودية فهي من الأمور التي يمكن تنفيذها بكل سهولة عبر منصة أبشر، ومنها يتم تحديد تاريخ ووقت الحضور للإدارة لإنهاء خدمة تعذر القيام بها إلكترونياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *