رسوم الرخصة الفورية في دبي وخطوات التفعيل

قدمت اقتصادية دبي خدمات متنوعة للمتعاملين، وجاء ذلك في إطار حزمة التسهيلات الاستثمارية التي تُقدم من خلال الحكومة الإماراتية لحاملي الجنسية أو للأجانب من المواطنين العرب وغيرهم، وسهلت عليهم إجراءات فتح شركة أو مؤسسة وممارسة كافة الأنشطة التجارية والصناعية المختلفة، ولكن دعت الجميع إلى ضرورة اتباع الخطوات اللازمة للحصول على التراخيص ومن بينها الحصول على الرخصة الفورية وأشارت إلى أنها تصنع مستقبل مميز للدولة وللأفراد، لافتةً، إلى أن رسوم الرخصة الفورية في متناول يد الجميع.

إصدار رخصة فورية

عند حصولك على الرخصة الفورية في الإمارات وبالتحديد في مدينة دبي، التي تعتبر واحدة من أقوى المدن الاقتصادية، ستحصل على العديد من الامتيازات، من بينها إمكانية مزاولة النشاط أو المهنة التجارية بدون الحاجة إلى مقر الشركة، وذلك لمدة عام، ولن تكون بحاجة عقد التأسيس.

وتتعاون اقتصادية دبي مع العديد من المؤسسات الأخرى لتوفير المزيد من الامتيازات، من بينها إدارة الجنسية والإقامة التي تمنح المستثمرين بطاقة منشأة في غضون ثوان من التقديم، ثم بعد ذلك تحصل على الرخصة في أقل من دقيقة وكذلك السجل التجاري من الجهة المختصة.

رسوم الرخصة الفورية في دبي

تصل تكلفة استخراج الرخصة الفورية للمرة الأولى إلى 3000 درهم، وفي الفترة الأخيرة أشارت اقتصادية دبي أن قيمة التجديد تصل إلى 250 درهم فقط، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك أنواع من الأنشطة تختلف رسومها عن الأسعار التي حددتها المؤسسة، كالنشاط التجاري والاستثمارات، فقد وصلت قيمتها إلى ما يقرب من 15 ألف درهم إماراتي.

تفعيل رخصة فورية إلكترونيًا

ويمكن إصدار الرخصة الفورية بالدخول إلى موقع اقتصادية دبي، على أن يتم تسجيل الدخول عبر استخدام حساب Dubai id على أن يتم إدخال المعلومات المطلوبة، وبيانات الشركاء وكل من له علاقة بإدارة الشركة أو المؤسسة، ومسماهم الوظيفي.

وعقب الانتهاء من جميع الخطوات السابقة لن تحتاج إلى مزيد من إهدار الوقت أو الجهد، فستحصل على الرخصة في الحال لمزاولة نشاطك، ويرجى العلم بأن هناك أشكال قانونية متعددة للرخصة الفورية في دبي، من بينها المؤسسات الفردية ومؤسسة الأعمال المدنية، والشركات ذات المسؤولية المحدودة، وأخيرًا شركات الأفراد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *