خدمة طبيب لكل مواطن في التأمين الصحي للقطاع الخاص

أعلنت هيئة الصحة في دبي عن قرارها، حول إدراج خدمة طبيب لكل مواطن ضمن خدمات التأمين الصحي الخاصة بالقطاع الخاص بالعام الجاري 2021، وبإطار ذلك أوضحت الدكتورة/ منال تريم المدير التنفيذي للرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي، بأن الهيئة تسعى خلال تلك الفترة نحو تطوير منصة الدفع لتسهيل عملية تفعيل الخدمة بشركات القطاع الخاص، مشيرة إلى أهمية قرار الهيئة الجديد التي سوف تتيح للعاملين بالقطاع الخاص الاستفادة من الخدمات المتعلقة بالتأمين الصحي، مع إمكانية استرداد المبالغ التي يقمون بسدادها إلى شركات التأمين.

خدمة طبيب لكل مواطن

وسوف تيتح الهيئة عبر خدمة طبيب لكل مواطن الجديدة، مجموعة كبيرة من الاستشارات الطبية حول الفيروس المستجد مجاناً لجميع أفراد المجتمع، بينما سوف تندرج التخصصات الطبية الآخري ضمن التغطية التأمينية لموظفي القطاع الحكومي، فضلاً عن توفير تلك الخدمات الصحية للمواطنين الموجودين خارج الدولة بالوقت الذي تعرضوا خلاله لأي طارئ صحي.

وفي سياق ذلك أشارت دكتورة منال تريم، إلى أن خدمة طبيب لكل مواطن منذ إطلاقها بمنتصف ديسمبر 2019، وحتى الآن قد شملت حوالي الـ105 ألف و707 موعد و98 ألف و760 استشارة طبية، منوهةً بأن الخدمة تعتمد بصورة خاصة على بعض التخصصات الطبية، التي شملت طب الأسرة والاستشارات الطبية الخاصة بالأطفال وكبار السن والحالات الحادة والمزمنة.

الحالات المشمولة في الخدمة الجديدة

وقد توسعت خدماتها لتشمل حالات الفيروس المستجد المعزولة داخل المنازل، والمتعاملين الذين أصيبوا بأعراض جانبية عقب تلقي اللقاح، وتقديم الاستشارات الطبية لهم، وقد أكدت تريم علي، أن الهيئة سوف توفر استشارات مجانية لكبار السن وأصحاب الهمم مع إتاحة خدمة دوائي لتوصيل الأدوية لمنزل المرضي.

فضلاً توفير خدمة الفحص للفيروس للمقبلين على الزواج التي نجحت في منع تفشي الفيروس لتلك الفئات، وبالنسبة لخطة الهيئة حول توسع خدمة من المرتقب أن تتعاون الهيئة مع شركات التأمين لضم الزيارات الافتراضية، واعتماد سياسات جديدة لتقديم الاستشارات الطبية بصورة إلكترونية.

وليس ذلك فقط، بل تسعى الهيئة نحو تطوير نظام المراقبة الحيوية الإلكتروني ليسهل آلية جمع وتحليل بيانات المرضي الصحية ومعدلات تشبع الأكسجين في الدم، ومعدل التنفس ومراقبة ضغط الدم على مدار 24 ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *