التأمينات تعلن قيمة غرامة تسجيل عامل دون علاقة عمل

أقرت التأمينات الاجتماعية كم قيمة غرامة تسجيل عامل دون علاقة عمل، والتي حذزت منها المملكة العربية السعودية لكل من يقتني أي عامل من دون علاقة حقيقية تربطه بالعمل المُشتغل به، وإلا سيعاقب الكفيل وأيضاً صاحب العمل وسوف يدفع مبلغ كبير من المال وأيضاً سيضطر الكفيل بدفع مبلغ أخر، ويمكن أن يصل هذا إلى ترحيل المُقيم خارج المملكة.

غرامة تسجيل عامل دون علاقة عمل

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بالتحذير من تسجيل العاملين من دون وجود أي علاقة عمل حقيقة بين العامل وعمله الحالي داخل المملكة، لذلك أصدرت المملكة في يوم الثلاثاء بيان هام يختص بهذ الموضوع بأنه في حال معرفة علاقة عمل غير حقيقية في المنشأة سوف يتم توقيع عقوبات كبيرة على العامل، طبقاً لما يرد في نظام التأمينات.

أضافت أيضاً في حالة وجود تسجيل لأي عامل تقع تحت هذا البند فإن اللجنة سوف تصدر مخالفات كبيرة على صاحب العمل والكفيل، وإذا ثُبت الأمر سوف تُطبق أحكام القانون على المنشأة التي نص عليها نظام التأمينات، كما تنص العقوبة على فرض غرامات مالية تصل إلى ضعف الاشتراكات المستحقة عن الفترة المُسجلة، أو يدفع مبلغ قدرهُ “20.000” ريال بما يعادل “5.33” آلاف دولار.

ونبهت أيضاً أنه تُطبق مخالفة صرف تعويض من دون وجه حق على المستفيد وغرامتها لن تتجاوز مقدار تلك التعويضات، وسوف يتم إلغاء مدد الاشتراك المسجلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *