أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي اليوم عن بعض القرارات التي أقرتها الحكومة المصرية اليوم بتوجيهات من الرئيس السيسي وبالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية من أجل مواجهة الجائحة خلال فترة العيد هذا العام، وكان رئيس الوزراء قد أعلن من قبل عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك، وقال “مدبولي” أن إجازة العيد ستكون يوم الأربعاء الموافق 12 مايو حتى يوم الاحد 16 مايو 2021م أي 5 أيام.

قرارات رئيس مجلس الوزراء في عيد الفطر

وقال الدكتور مصطفي مدبولي انه تم عقد اجتماع طارئ من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة جائحة فيروس كورونا وانتهى الاجتماع بعدة قرارات وسيتم تطبيق هذه القرارات اعتبارا من غد الخميس 6 مايو 2021م ولمدة أسبوعين، والقرارات التي تم اتخاذها من  قبل اللجنة هي كالتالي:

  • أجازه عيد الفطر المبارك 5 أيام اعتباراً من الأربعاء 12 مايو حتي الاحد 16 مايو
  • سيتم تطبيق الغلق الكامل للشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات ، كما سيتم حظر إقامة الحفلات والرحلات الجماعية طوال فترة أجازه عيد الفطر المبارك وسيتم السماح لوسائل النقل والحافلات العادية بالعمل بشكل طبيعي.
  • سيتم التعامل مع صلاة العيد مثل صلاة الجمعة ولن يسنح بصلاه العيد إلا في الجوامع الكبيرة فقط وحظر إقامة الصلاة في الساحات العامة ممنوع اصطحاب الأطفال للصلاة.
  • تقرر أيضاً حظر أي احتفالات داخل الفنادق والنوادي وغلق كل المحال والمولات التجارية والسينما والمقاهي الساعة 9 مساءاً ويتم تطبيق  هذا القرار ابتداء من غد الخميس ولمدة أسبوعين.
  • كل القرارات التي تم اتخاذها سيتم العمل بها من غد الخميس 6 مايو 2021 ولمدة أسبوعين.

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي أن الدولة المصرية ستعمل علي توفير أكبر كمية من لقاح الفيروس المستجد الفترة القادمة، كما تعمل الدولة علي التوسيع في مركز تلقى اللقاح وذلك من خلال وزارة الصحة والجهات المعنية، مؤكدا ان الدولة متمثلة في الحكومة المصرية  تواجه جائحة كورونا بكل قوة، وأن الفترة الحالية يعاني منها العالم أجمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.