رواد النيل توضح آلية تقديم الطلبة والخريجين لبرنامج جديد

أعلنت مبادرة رواد النيل الجديدة، والتي يمولها البنك المركزي المصري، عن فتح باب التقديم أمام كل من: الطلبة الجامعيين والخريجيين ورواد الأعمال في نطاقات التصميم الإبداعي والمواقع الإلكترونية والبرمجة، للدورة الأولى من برنامج “ما قبل الاحتضان”، ويتاح التقديم على الدورة لمدة شهر تبدأ من الأن، ويمكن التواصل مع المبادرة على موقعها الإلكتروني عن طريق النت، وذلك تحت رعاية من البنك المصري لتنمية الصادرات.

آلية تقديم الطلبة والخريجين

وقال مدير برنامج “حاضنات الأعمال” بالمبادرة، الدكتور/ محمد عباس، يهدف البرنامج إلى دعم رواد الأعمال من أصحاب الأفكار الابتكارية والإبداعية والطامحين في إنشاء مشروعاتهم الخاصة، وتزويدهم بالتوجيه اللازم للمرحلة الأولى من بناء شركاتهم الناشئة، مشيرًا إلى أن المدة التي يستغرقها برنامج “حاضنات الأعمال” تتراوح بين 3 إلى 4 أشهر.

وأضاف عباس، سيتم خلال الدورة الأولى من البرنامج اختيار 10 أفكار، يتم دعمها بشكل كامل، حتى يمكنها التحول إلى واقع فعلي، حيث تدعم كل فكرة بمبلغ مالي يصل إلى 80 ألف جنيه، بجانب تقديم المساعدة في إتاحة وتوفير بيئة عمل مناسبة وملائمة تكون محفزة على الإبداع، إضافة إلى ذلك سوف يوفر “حاضنات الأعمال” العديد من الفرص التدريبية المكثفة على أيدي خبراء متخصصين.

نتيجة دراسة متأنية

وأشارمدير برنامج “حاضنات الأعمال” بمبادرة “رواد النيل”، إلى أن البرنامج يقدم دعمه الكامل لكافة الأفكار الصناعية التي تتسم وتتميز باعتمادها على حلول ابتكارية وإبداعية، يمكن استخدامها في مواجهة التحديات العديدة التي تواجهنا في الواقع اليومي المعاش.

لافتًا إلى أن الإعداد والتجهيز لهذه الدورة، جاء نتيجة دراسة متأنية لمتطلبات السوق وتلبية لاحتياجات مجتمع ريادة الأعمال، حيث أكدت الدراسة على أن الطلبة ورواد الأعمال بحاجة إلى بلورة أفكارهم، لاسيما خلال المراحل الأولى من إنشاء مشروعاتهم الناشئة.

كما يحتاجون إلى تقديم الدعم الذي يمكنهم من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى منتج شبه نهائي، موضحًا أنه بعد انتهاء هذه الدورة سوف يتم البحث في إمكانية إلحاق المتدربين بدورات أخرى، حتى يمكنهم تحويل منتجاتهم إلى منتجات نهائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *