تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمطعمين في أبوظبي

قامت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، التي تم إطلاقها لوضع القرارات الخاصة بالإمارة لمواجهة الجائحة، بتحديث إجراءات السفر الخاصة بالمطعمين في إمارة أبوظبي، مشيرة إلى أنه سوف يتم تطبيق ذلك البرتوكول علي المطعمين والمقيمين داخل إمارة أبو ظبي الذين تخطوا 28 يوم على تلقيهم للجرعة الثانية للقاح، والمثبت بتقرير التطعيم من برنامج المحصن.

إجراءات السفر الخاصة بالمطعمين

وقد تم البدء في تنفيذ تلك الإجراءات بداية من يوم الاثنين الماضي الموافق 3 مايو 2021، لكل المطعمين سواء مواطنين أو مقيمين بإمارة أبو ظبي، وقد تمثلت تحديثات إجراءات السفر للمطعمين الوافدين من الدول الخضراء في ضرورة إجراء فحص pcr عند الوصول للإمارة، وفي اليوم السادس من الوصول وذلك دون التطبيق للحجر الصحي.

أما بالنسبة للمطعمين الوافدين من الدول الآخرى، فسوف يتم إجراء فحص pcr لهم عند الوصول للإمارة واليوم الرابع من وصولهم مع وضعهم تحت الحجر الصحي لمدة 5 أيام، تبدأ فور وصولهم لإمارة أبو ظبي.

تحديث شروط دخول إمارة أبوظبي

وقد أوضحت اللجنة وضع المواطنين والمقيمين بالإمارة الغير مطعمين من تلك القرارات، حيث أكدت بأنه سوف يتم إخضاع جميع الوافدين من الدول الخضراء الغير مطعمين لفحص pcr عند الوصول دون وضعه تحت الحجر الصحي، على أن يتم إعادة الفحص باليوم السادس والثاني العشر له من وصوله للإمارة.

وبالنسبة للوافدين الغير مطعمين من الدول الآخرى سوف يتم إخضاعهم لفحص pcr، عند وصولهم بالتزامن مع وضعهم بالحجر الصحي لمدة 10 أيام، على أن يتم تكرار الفحص باليوم الثامن لهم من الوصول لإمارة أبو ظبي.

تحديث شروط دخول إمارة أبوظبي

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة قد سبق وأن أعلنت مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على صحة الجميع مع انتشار الموجة الثالثة من الجائحة خلال شهر رمضان المبارك، وتمثلت تلك الإجراءات في ارتداء الكمامة وغسل اليدين وتجنب لمس الأنف والفم، مع تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس.

بالإضافة إلى تعقيم اليدين بالكحول مع الحرص على غسلهم بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، مع الالتزام بالتباعد الجسدي مسافة مترين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *