كيفية تعديل حجز شقة الإسكان الاجتماعي بالخطوات

قامت وزارة الإسكان والتي تتمثل في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بتوفير مجموعة من الخدمات المتنوعة ولكن بشكل إلكتروني عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالصندوق من أجل التسهيل والتيسير على المواطنين، ومن أجل تفعيل وسائل التحول الرقمي.

تعديل حجز شقة الإسكان الاجتماعي

حتى يتم الحصول على هذه الخدمة، يجب عدم القيام باسترداد مبلغ جدية الحجز من قبل العميل، أو التخصيص لذلك مسبقاً، أو التقدم بطلب التحويل الخاص بالإعلان الأساسي مسبقاً الذي تم التقديم عليه، ويتم إجراء عملية التحويل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالصندوق، ولا يتم ذلك من أي مكان آخر منا يشترط التقديم في الموعد المحدد له، ويتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بخدمة العملاء.

ثم القيام بالضغط على مركز خدمة المواطنين، ثم بعد ذلك القيام بالتسجيل في الموقع باستخدام الاسم وكلمة السر، ثم بعد ذلك الضغط على أيقونة قسم الطلبات، ثم النقر على أيقونة اختيار طلب تعديل حجز وحدة سكنية، ثم بعد ذلك القيام بالنقر على سبب التحويل الموجود في قائمة الخدمات، ثم القيام بتحميل نموذج تعديل رغبة الوحدة الوطنية.

كيفية طلب تعديل حجز الوحدة السكنية

يتطلب ملء جميع البيانات المطلوبة به، ثم بعد ذلك القيام بقراءة الإقرار، ثم القيام بالضغط على زر موافق، ثم القيام بتحديد المدينة أو المحافظة التي يرغب المتقدم في التحويل إليها، ثم القيام برفع النموذج بعد الانتهاء من كافة البيانات، كما يمكن القيام بإجراء عملية التحقق من تقديم الطلب عن طريق البحث في قائمة الطلبات.

  • طلب تعديل من دور إلى دور أرضي.
  • تتوافر تلك الخدمة للحالات المرضية فقط.
  • وطلب خاص برفع المستندات الأساسية أو استكمالها.
  • فضلا عن طلب خاص بتعديل المدينة وفقاً لاستمارة الحجز.
  • الطلبات الخاصة بمتابعة الملفات بشركات الاستعلام.
  • بجانب طلب خاص بتقديم إفادة مخالصة سداد القرض.
  • إضافةً لطلب خاص بنقل حجز الوحدة إلى الورثة.
  • خدمة الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بالإسكان الاجتماعي.

بحيث يستطيع المواطنين القيام بالإبلاغ عن المخالفات لقوانين الإسكان الاجتماعي، ويتم ذلك عن طريق الرابط الخاص بالصندوق وهو: https://cservices.shmff.gov.eg/.

وهناك احتمالية بأن يتم توسيع الصندوق في الفترة القادمة حول تقديم الخدمات بشكل إلكتروني، والتي تحتوي على طلب تغيير جهة التمويل، وطلب خاص بتقديم تظلم على نتيجة الاستعلام الميداني أيضاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *