خدمات التصاريح للمزارع إلكترونياً عبر تسجيل منصة ري

أطلقت المؤسسة العامة للري خدمات التصاريح للمزارع بالمملكة، وذلك كواحد من الإجراءات المتخذة للتسهيل عليهم، وقد تنوعت الخدمات التي تقدمها المؤسسة، من بينها خدمات توصيل التيار الكهربائي، أو إضافة العدادات الكهربائية، بالاشتراك والتعاون مع الجهات المعنية، كما يمكن تواصيل المصارف الحقلية عقب تقديم الطلب من خلال منصة ري الإلكترونية، الواجهة الأساسية لتلك الخدمات والتي قامت المؤسسة بإطلاقها والمختصة بإصدار التصاريح، وهناك نوعين من الخدمات، فالأولى هي خدمات الأفراد من الجهات الحكومية، بينما الثانية هي خدمات الشركات.

خدمات التصاريح للمزارع إلكترونيًا

وقد نجحت منصة ري الإلكترونية في أن تكون حلقة الوصل بين المؤسسة وبين المزارعين، عن طريق إطلاق خدمات سريعة وخدمات بمقابل مادي، وقد تمثلت خدمات التصاريح التي يمكن الحصول عليها من خلال تسجيل منصة ري في:

  • طلب تصريح تنفيذ أعمال.
  • الطلب لفحص وتحليل الزيوت والشحوم في المياه.
  • طلب تحليل تأثر التربة بالملوحة.
  • تقديم طلب إصدار شهادة جودة مياه.
  • إصدار بطاقة مزرعة.
  • بلاغ صيانة مصرف زراعي.

طريقة التسجيل في منصة ري

وهناك أحوال عديدة للتسجيل في منصة ري الإلكترونية، وتتمثل في:

أولًا: تسجيل مزارع جديد

عند الدخول إلى المنصة ستقوم بالنقر على تبويب تسجيل الدخول، فإن كان لديك حساب مسبق تستطيع إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم كتابة الرمز المرئي، والنقر على تبويب التسجيل، ويمكن من خلال الموقع إعادة تعيين كلمة المرور في حالة نسيانها.

بينما في حال لم يكن لديك حساب فيمكن التسجيل من خلال حساب أبشر، وكتابة رقم التحقق ورقم الجوال، وستظهر لك رسالة تم التسجيل بنجاح.

ثانيًا: تسجيل مزرعة جديدة

وإن كانت رغبتك هي تسجيل مزرعة جديدة فيمكن اتباع الخطوات التالية:

عقب الانتهاء من تسجيل الدخول، قم بالنقر على القائمة الرئيسية وأضف مزرعة جديدة، للبدء في الخطوات الصحيحة للتسجيل، يتعين عليك كتابة كافة بيانات المزرعة، وكذلك تدوين بيانات الملكية، وإدراج كافة المعلومات المتعلقة ببيانات الري.

تسجيل مزرعة جديدة
خدمات منصة ري

ثم قم بمراجعة كافة المعلومات قبل النقر على تبويب تسجيل، حتى تتولى المنصة مهمة اعتماد المزرعة،  وحينها يمكن الاستفادة من شتى خدمات التصاريح للمزارع التي تقدمها المنصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *