التعليم تخصص لجان لأصحاب الهمم بالمدارس لامتحانات الثاني عشر

تهتم مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بأصحاب الهمم لاسيما في مجال التعلُم، وفي هذا الصدد أعلنت أن امتحانات نهاية العام للصف الثاني عشر سيؤديها أصحاب الهمم في المدارس، وسوف يتم تشكيل لجان خاصة بكل مدرسة تتناسب مع مختلف الحالات، إضافة لذلك سيتم تزويد المدارس التي ستعقد بها الامتحانات ببيانات الطلبة من هذه الفئة، وسوف يتم تحديد نوع الخدمة التي يجب تقديمها للطلبة أثناء فترة الامتحانات، فضلاً عن ذلك سوف يتوفر فريق من اختصاصي التعليم المدمج أو دعم التربية والتعليم الخاصة طوال فترة الامتحانات، لمتابعة الطلبة من هذه الفئة وحل أي مشكلات.

تخصيص لجان لأصحاب الهمم

وذكرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن الطلبة من أصحاب الهمم في الصفوف من الرابع حتى الحادي عشر، سيؤدون الاختبارات إلكترونياً عن بعد في المنزل، بينما يتم تقييم الطلبة الذين يتبعون خطة تربوية فردية “تعديل المنهج والامتحانات”، من قبل معلم المادة.

وذلك من خلال التنسيق مع معلم المدرسة في التربية الخاصة، حيث سيتم عقد الامتحان حسب الخطة التربوية الفردية، في حين يخضع الطلبة من أصحاب الهمم الذين يدرسون، وفق خطة تربوية فردية “مواءمة / تكييف”، لامتحان إلكتروني عن بعد.

وأشارت المؤسسة إلى أن كافة المدارس سوف تطلع كافة الطلبة بمواعيد الامتحانات وفقًا للجداول الامتحانية التي تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم، بحسب ما ذكرته المؤسسة فيدليل امتحانات الفصل الدراسي الثالث.

منوهة أن على الطلبة التواصل مع المدرسة قبل بدء الامتحانات بمدة أسبوع على الأقل، وذلك من خلال الاتصال على الخط الساخن الخاص بكل مدرسة، حتى يتسنى إعلام المدرسة بوجود أي مشكلة، لتتمكن من حلها دون التأثير على أداء وسيرالامتحانات.

ارتداء الزي المدرسي

وشددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، على ضرورة أن يلتزم كافة الطلاب والطالبات من الصف الرابع حتى الحادي عشر بفتح كاميرات حواسيبهم الآلية، إضافة إلى التأكيد على ضرورة وأهمية ارتداء الطلبة للزي المدرسي خلال أداء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، والتي تم الإشارة إلى أنها ستقتصر على مقررات الفصل الدراسي الثالث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *