سياحة أبوظبي تدشن سلسلة فعاليات ترويجية لدعم القطاع

تسعى دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي إلى دعم القطاع السياحي في الإمارة، للتعافي من تداعيات أزمة الفيروس المستجد، وذلك عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات والحملات الترويجية، التي تستهدف المجتمع المحلي على مدار العام الحالي 2021، تحت مظلة عروض أبوظبي ومنصتها المتخصصة في قطاع التجزئة، والتي سبق لها في العام الماضي أن نظمت سلسلة من الفعاليات كانت الأولى من نوعها في أبوظبي.

فعاليات ترويجية لدعم تعافي القطاع

وقال مصدر مطلع أن دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي، تدرك المرونة التي يتمتع بها قطاع التجزئة، إضافة إلى أنها تدرك أن مثل هذه الفعاليات من شأنها أن تساهم في زيادة الثقة في بيئة التسوق الجديدة، من خلال إعادة بناء ثقة المستهلكين في هذه البيئة، والعمل على أن تكون جاذبة بشكل دائم عن طريق تلبيتها لطموحات ورغبات المستهلكين.

وأضاف المصدر أن عروض أبوظبي التي كانت في مطلع العام، استطاعت أن تحقق نجاحاً باهرًا متميّزاً خلال الحملة الشتوية لموسم أبوظبي للتسوق، وهو ما عكسه إجمالي المبيعات التي حققت نسبة نمو بلغت بنحو الـ 23% بالمقارنةً بمبيعات العام السابق، كما ارتفع انفاق المستهلكين نمواً بلغت نسبته نحو 17%، وهو ما أظهره حجم مبيعات قطاع التجزئة الذي بلغ إجماليه 2.4 مليار درهم إماراتي.

لافتًا إلى أن عروض أبوظبي تقوم بدفع عجلة تطوير وتحديث لكافة التجارب المبتكرة للتسوق وفق أعلى المعايير العالمية، حيث تستقطب مشاركة أبرز العلامات العالمية، التي تقدم العديد من العروض المصممة بشكل خاص لسوق أبوظبي، وهو ما يساهم ويعزز من ما تتمتع به الإمارة من جاذبية، وقدرة على استقطاب الزوار.

ترسيخ مكانة أبوظبي

وفي هذا السياق كشف المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي،علي حسن الشيبة، عن الدور الذي يمكن أن تلعبه جهود كافة الأطراف الفاعلة من خلال توحيد جهودها في قطاعات السياحة والتجزئة، تحقيقًا للهدف الأهم وهو ترسيخ مكانة الإمارة على المستوى العالمي.

لافتًا إلى أن النسخة الأهم للعام الحالي من عروض أبوظبي ستكون ثمرة تعاون بين العديد من المؤسسات، والشركات الأشهر والأبرز على المستوى العالمي، وذلك لتحقيق هدف تعافي القطاع والارتقاء والدفع بمستويات الإبداع والابتكار، وتقديم تجارب تتسم بتفردها، تعزيزًا لفرص نمو قطاع السياحة والتجزئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *