التضامن توضح ضوابط صرف دعم تكافل لأكثر من 2 مليون أسرة

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي صرف الدعم النقدي المخصص لمستفيدي برنامج “تكافل” الذين يتجاوز عددهم الـ2 مليون و109ألاف أسرة، وفي هذا الشأن شكلت دكتورة/ نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، غرفة عمليات بالاشتراك مع هيئة البريد المصري تكون مهمتها متابعة عملية الصرف، وبمناسبة عيد الفطر المبارك، بدأ المستفيدين اليوم الأحد صرف مساعدات برنامج “كرامة ” عن شهر مايو.

ضوابط صرف دعم تكافل

وأشارت القباج، إلى أن بإمكان المستفيدين الصرف من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية دون التقيد بمكاتب معينة، وذلك لمواجهة التكدس، وأتمتة التدابير الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة للحد من تفشي الفيروس المستجد بفاعلية، لافتة إلى أن غرفة عمليات الوزارة المركزية تعمل دوريًا على مدار الساعة.

وتتواصل بفاعلية مع جميع مكاتب البريد في مختلف المحافظات، إضافة إلى وجود تنسيق دائم مع كافة المحافظين ومدير مديريات التضامن الاجتماعي في جميع المحافظات وجمعيات الهلال الأحمر المصري، وذلك للتدخل السريع حال وقوع أي مشكلة قد تواجه عملية الصرف.

زواج القاصرات

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تدرس في الوقت الحالي عدة مقترحات، تقترح جميعها ربط الحصول على الدعم النقدي المقدم من برنامج تكافل وكرامة بعدم الزواج المبكر، وذلك كأحد الحلول للحد من ظاهرة تزويج القاصرات، حيث يمكن تعديل شروط الحصول على الدعم النقدي بالنص على عدم تزويج الفتيات دون سن 18 عام.

ويهدف هذا التعديل للحفاظ على الفتاة المصرية وحمايتها من العديد من المخاطر التي تنجم عن هذا التزويج من تداعيات سلبية خطيرة في النواحي الصحية والاجتماعية والسلامة.

برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”هو أحد برامج الحماية الاجتماعية، ويهدف إلى تحسين مؤشرات تنمية الأسرة عن طريق مشروطية االصحة الإنجابية للأم ، والرعاية الصحية للطفل والالتحاق بالتعليم وتغذية الأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *