آلية التسجيل في مستشارك العمالي وأرقام التواصل

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتدشين خدمة التسجيل في مستشارك العمالي لتقليل الوقت والعناء على المواطنين، فبدلًا من زيارة مكاتب العمل المنتشرة في المملكة، يمكن التسجيل في الخدمة وطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بحقوق العاملين والعمالة المنزلية، وغيرها من الخدمات المتعلقة نظام العمل، وقد طرحت آلية محددة للتسجيل والاستفادة من تلك الخدمات.

التسجيل في مستشارك العمالي

من خلال الإنترنت أصبح بإمكانك التعرف على لوائح نظام العمل وقوانين الأعمال المختلفة في المملكة العربية السعودية، وعلى من يرغب في التسجيل، عليه اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية للتسجيل، أو يمكن التسجيل عن طريق الدخول موقع المستشار العمالي.
  • قم بالنقر على تبويب تسجيل حساب جديد وقم بإدخال البيانات المطلوبة مثل:
    • الاسم.
    • عنوان البريد الإلكتروني.
    • رقم الجوال.
    • جهة العمل المنتسب لها صاحب الطلب.
  • ثم النقر على تبويب تأكيد من أجل الحصول على رسالة على جوالك لتفعيل الحساب، أو من خلال رسائل البريد الإلكتروني.
  • عند إدخال رقم التحقق أو النقر على رابط التفعيل الذي يصلك من خلال البريد، سيتم الحصول على حساب في الحال، والاستفادة بعدها من جميع الخدمات المقدمة عبر الموقع.

طريقة التواصل مع مستشارك العمالي

ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل عن مستشارك العمالي، وطرح الأسئلة من خلال الأرقام التي وفرتها وزارة الموارد البشرية، فيمكن الاتصال على رقم 10011 في أي وقت أثناء مدة العمل الرسمية، والتي تبدأ من الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً، من يوم السبت وحتى يوم الخميس من كل أسبوع، إلى جانب التواصل على مدار اليوم والساعة من خلال حساب الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

خدمات مستشارك العمالي

وعن طريق الخدمة يمكن الاستعلام والاستفسار على العديد من الأمور، وخصوصًا ما يخص نهاية الخدمة في المؤسسات الحكومية والخاصة، مثل: التعرف على قيمة المكافأة النهائية التي يتم الحصول عليها، والتعرف على طريقة حساب المكافأة بالتحديد.

كما أن الخدمة تُجيب على الأسئلة التي تخص حاسب مكافأة العمال بحسب الأقدمية في الشركات وأيضًا قوانين المعاش المبكر وعلاقتها بتلك المكافأة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *