الدفاع المدني يصدر تحذير حول الحالة الجوية خلال عيد الفطر ببعض المناطق

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني تحذير جديد حول الأحوال الجوية خلال الفترة من الإثنين 28 رمضان وحتي الجمعة الثاني من شوال لعام 1442 والتي تتزامن مع احتفالات عيد الفطر المبارك، وذلك على حسب ما ورد للمديرية من بيانات صادرة عن المركز الوطني للأرصاد، وشملت التحذير من هطول أمطار رعدية على بعض المناطق، وفق التوقعات والاستنتاجات التي رصدها المركز خلال هذه الفترة، اعتماداً على التقنيات المتطورة المتاحة، لمتابعة أخر المستجدات في حالة الطقس المتوقع على مدن المملكة.

أوضح البيان الذي عرضه الدفاع المدني عبر حساباته الرسمية، أنه خلال الفترة من يوم غداً الإثنين الموافق 10 مايو 2021، ستتعرض بعض المناطق لسقوط أمطار رعدية، والتي ستختلف في شدتها وحدتها وفق البيانات التي وردت عن المركز الوطني للأرصاد، كذلك سيكون هناك نشاط للرياح قد ينتج عنها جريان للسيول في بعض المناطق وفقاً لما هو مبين أدناة.

  1. تأثر مناطق مكة المكرمة، نجران، جازان، عسير، الباحة، بهطول أمطار تتفاوت في شدتها ما بين متوسطة وغزيرة، مع نشاط للرياح التي قد تسبب جريان السيل، وستكون شدة الأمطار على نجران بشكل عام متوسطة على وجه الخصوص.
  2. فرص لسقوط أمطار متوسطة الشدة على مناطق تبوك والمدينة المنورة، الحدود الشمالية والقصيم، الجوف و حايل.
  3. تتأثر المنطقة الشرقية بسقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة في شدتها.

من جانبه، أهاب المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للدفاع المدني، المقدم محمد الحمادي، بجموع المواطنين والمقيمين في تلك المناطق، بضرورة توخي الحظر والحيطة، نتيجة تلك الأجواء مع الابتعاد عن مسارات جريان السيول أو تجمعها، والالتزام بما يصدر من تعليمات عن المديرية العامة للدفاع المدني عبر وسائل الإعلام الرسمية، كي يتم الحفاظ على أمن وسلامة الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *