خطوات التسجيل في منصة منار لأول مرة للدورات التدريبية

قامت المملكة العربية السعودية بطرح العديد من البرامج والمبادرات لتثقيف المواطنين وتوعيتهم، وتقديم الدورات التدريبية لهم، وفي إطار ذلك أُطلقت منصة منار للدورات التدريبية والتي تعمل على مساعدة الطلاب والطالبات للوصول إلى أعلى المراتب العلمية، وتحسين وتعزيز مستوى ثقافتهم بالعديد من العلوم المختلفة، واتخذت المنصة مسار التعليم الإلكتروني مرتكزة على أساليبه المعتمدة في المملكة، والتي طرحتها وزارة التعليم السعودية.

وقد صُنفت المنصة رسميًا على أنها واحدة من المكاتب الشاملة، والتي تحوي بين طياتها العديد من الدورات التدريبية في مختلفة العلوم والتابعة إلى العديد من الهيئات والمعاهد المعتمدة في المملكة، وقد وجهت خدماتها إلى المعلمين والمعلمات والمتدربين والطلاب في مختلف الجهات، إلى جانب تقديم خدماتها إلى المؤسسات حكومية كانت أو أهلية.

التسجيل في منصة منار لأول مرة

وإن لم يكن لديك حساب سابق في المنصة فيمكن تسجيل الدخول لأول مرة في منصة منار من خلال الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع منصة منار الرسمي.
  • ثم قم بالنقر على تبويب الدخول لأول مرة.
  • بعدها قم بإدخال البيانات المطلوبة، منها البريد الإلكتروني، وخصوصًا المستخدم لدى الجهات التدريبية.
  • قم بإدخال رقم التحقق الذي يظهر أمامك على الشاشة، ثم الضغط على تبويب تأكيد.
  • وعندئذ تستطيع استخدام المنصة والاستفادة من كافة الخدمات والدورات التدريبية التي تقدمها المعاهد والمراكز المعتمدة والتي تتخذ نهج التدريب للطلاب.
  • وبعد ذلك يمكن بسهولة تسجيل الدخول من خلال استخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور، من خلال تبويب تسجيل الدخول في الموقع، دون الحاجة إلى تسجيل، أي أن الخطوات السابقة تُجرى لأول مرة فقط.

الدورات التدريبية في منصة منار

وعند دخولك إلى منصة منار، ستجد العديد من البرامج والدورات التأهيلية والتطويرية، من بينها برامج التدريب والتأهيل لاستخدام الحاسب الآلي وتنمية المهارات لإدخال البيانات ومعالجة النصوص، بجانب دورات تطويرية في المجالات التقنية والإدارية والمالية، وأيضًا المجال القانون ومجالات التعليم الرقمية.

وهناك أيضًا برامج متميزة في اللغة الإنجليزية، لسهولة إتقان المحادثة، وإتقان اللغة ككل، بدءً من المستوى الأول وحتى المستوى الثاني عشر، وإعداد كوادر بشرية مؤهلة لاختبار أيلتس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *