مواقع التسوق الذكي في السعودية وعدد الفروع

وجه المواطنين السعوديين اهتماماً كبيراً نحو أشهر مواقع التسوق الذكي السعودية في الآونة الأخيرة، والتي كانوا قد قاموا بمشاركتها على المنصات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تدور حول كم يبلغ عدد فروع التسوق الذكي في مدينة الرياض، وبالفعل تمكن الكثير منهم من جعلها مكاناً للبحث والترويج.

وخلال الأيام القليلة الماضية قام السعوديين بإطلاق هاشتاج باسم (#هادي_يحطم_الأسعار)، والذي يعد بمثابة الترويج عن الكثير من المنتجات والبضائع اللازمة للبيت بأقل الأسعار، كما تم نشر هذا الهاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أيضاً، مما جعل المواطنين السعوديين في حيرة من عدد فروع التسوق الذكي في السعودية.

ما هي مواقع التسوق الذكي

يختص التسوق الإلكتروني الذكي بعملية الكشف عن البضائع والسلع مع عدم التلامس، ويشتمل ذلك النوع من التسوق على عربات تسوق الـMEA، تختص تلك العربات بعملية الفرز المبدئي، والتعرف عن جميع السلع والبضائع الموضوعة في الأرفف بشكل تلقائي عن طريق هوائيات الـUHF.

كما يشتمل ذلك النوع من التسوق على إمكانية تحديد السلع عن طريق ملصقات UHF عن طريق النفق الخاص بالمسح الضوئي، ومن خلال خاصية الفحص الذاتي التي توجد في منطقة بوابة الخروج E Gate، والتي تتصل بمحطة الدفع.

والهدف من تلك العملية هو القيام بالتسوق دون بذل مجهود أو الإرهاق الشديد الذي يحدث بسبب إخراج السلع والبضائع، ثم القيام بوضعها داخل خزينة الدفع، فمن خلال أفضل مواقع التسوق الذكي يتم توصيل السلع إلى العملاء حتى المنزل فوريا.

كم عدد فروع التسوق الذكي السعودية

وعن عدد الفروع للتسوق الإلكتروني الذكي المتواجدة داخل المملكة، فهي كالتالي:

  • مدينة الرياض: 3697.
  • شارع الأمير سلطان بن عبد العزيز: 11564.
عدد فروع التسوق الذكي السعودية
أفضل مواقع التسوق الذكي

كما يجب العلم بأن هناك علاقة وثيقة تربط بين الدراسة التي يتم إجراؤها في الولايات المتحدة الأمريكية، وبين عالم التسويق والتجارة الذي يتم بشكل إلكتروني، والذي جعل مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة يتم ترويج السلع والمنتجات المتنوعة عن طريقها، من خلال المنصات الإلكترونية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعد أحد وسائل التغيير بشكل عام في جميع أسواق المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *