مصر للطيران تحدد شروط السفر للسعودية

مصر للطيران تحدد شروط السفر للسعودية والتي ينتظرها عدد كبير من المسافرين إلى المملكة سواء كانوا العمال أو العوائل والطلاب الراغبين بالعودة مرة أخرى إلى المملكة العربية السعودية، خاصةً بعد تعليق الطيران لفترة كبيرة بسبب ما تمر به البلاد من ظروف نتيجة التعرض إلى موجة جديدة من الجائحة الكبيرة التي يمر بها العالم أجمع.

مصر للطيران تحدد شروط السفر للسعودية

قامت شركة مصر للطيران وشركات الطيران العامة داخل مطار القاهرة الدولي، والتي تكون وجهتها الأساسية إلى المملكة العربية السعودية على بدء تطبيق جميع الشروط الخاصة بدخول المسافرين إلى المملكة العربية السعودية، ولكن قررت مصر للطيران بداية العمل بهذه الإجراءات بيوم الخميس على حسب ما ورد في سلطة الطيران المدني داخل المملكة العربية السعودية.

مصر للطيران تحدد شروط السفر للسعودية

الشروط الموضوعة من قبل وزارة الطيران المدني

ألزمت وزارة الطيران المدني السعودي، جميع شركات الطيران ومصر للطيران ببعض الشروط حتى يكون المواطنين قادرون على دخول المملكة العربية السعودية لكلاً من “الدبلوماسيين، السعوديين، والكوادر الطبية” والشروط هي:

  • إجراء فحص Pcr قبل السفر إلى المملكة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 8 سنوات قبل السفر بـ 72 ساعة.
  • يخضع الوافدين إلى حجر صحي لمدة سبعة أيام، وعمل فحصين PCR من أجل الكشف عن الفيروس المستجد، أول فحص بعد الوصول والثاني بعد إنقضاء ستة أيام في الحجر الصحي.

لكن يُستثني من الشروط السابقة بعض الفئات وهم:

  • المواطنون والمواطنات وأزواجهن، وأبناء وبنات المواطنين والعمالة المنزلية التي ترافق أياً من الفئات المذكورة ، ولكن الغير محصنين من الفئات المذكورة يخضعون للحجر الصحي لمدة سبعة أيام، وبعد ذلك يجرون فحص  PCR بعد إنتهاء مدة الحجر الصحي في اليوم السادس من الحجر وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المُقررة من قبل وزارة الصحة.
  • العمالة المنزلية غير المحصنة التي ترافق المقيم المحصن، ولكن يُطبق الحجر الصحي على غير المحصنين لمدة سبعة أيام، ولكن فحص PCR يكون في نهاية مدة الحجر بدءاً من اليوم السادس باتباع جميع الإجراءات المُقررة من الوزارة.
  • المرافقين للمحصنون والمحصنون دون سن الـ 18 للمواطن والمقيم، ولكن يُطبق الحجر المنزلي لمدة سبعة أيام على غير المحصنين، مع تطبيق الأجراءات السابقة لهم.
  • الوفود الرسمية.
  • الحاملين لتأشيرة دبلوماسية وعوائلهم، وتطبيق إجراءات الوزارة الاحترازية.
  • طواقم الملاحة الجوية.
  • أقارب السلالة الصحية على حسب ما تراه الوزارة مناسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *